رابط وموعد نتيجة الثانوية العامة 2020

يسعى العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي العام الدراسي 2019 / 2020،  إلى الحصول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 فور ظهورها.

وكانت عمليات تصحيح إجابات الطلاب قد انتهت بناء على تصريحات رئيس امتحانات الثانوية العامة الشكر لمقدرى درجات امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازى، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتوقفت عملية استكمال رصد نتيجة الطلاب بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك التي بدأت يوم الخميس 30 يوليو 2020، وستنتهي يوم الاثنين 3 أغسطس 2020.

ويعود مقدرو درجات طلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء القادم 4 أغسطس 2020، لإتمام عملية رصد النتيجة.

وتنقسم عملية رصد نتيجة طلاب الثانوية العامة بعد تصحيحها إلى رصد درجات الطلاب النهائية في جميع المواد.

ورصد درجات الطلاب النهائية في كل مادة على حده، ورصد الطلاب الراسبين،ورصد الطلاب الراسبين في مادتين أو مادة، ورصد الطلاب الذين يستحقون درجات الرأفة.

ثم رصد أعداد الطلاب الناجحين ونسبة البنين والبنات، ونسبة النجاح مقارنة بالأعوام السابقة، ورصد نتائج طلاب المدارس الخاصة مقارنة بالحكومية كل على حده.  

ثم رصد الإحصاء الجمع التكراري لتحديد الطلاب الحاصلين على ذات المجموع في كل نصف درجة لتحديد نسبة التنسيق لكل كلية وجامعة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

وفيما يتعلق بتوقيت الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، فقد أوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة الشكر لمقدرى درجات امتحانات الثانوية العامة، أنها ستكون بعد نهاية إجازة العيد.

وأوضح أن استكمال عمليات رصد نتائج الطلاب يمكن أن تستغرق 4 أيام على الأقل وربما تزيد قليلا، حيث انتهت عمليات التصحيح.

وبذلك فمن المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة منتصف الأسبوع القادم، ويمكن للطلاب ترقبها بداية من يوم 8 أو 9 أغسطس 2020 حتى نهاية الأسبوع.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020، من خلال متابعة بوابة الثانوية العامة عبر الرابط التالي من هنا .

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا