رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار التصالح في مخالفات البناء.. استثناء في شرط طلاء واجهة العقار

آخر أخبار التصالح في مخالفات البناء.. استثناء في شرط طلاء واجهة العقار

يستعرض «شبابيك» آخر أخبار التصالح في مخالفات البناء، حيث تستمر المحافظات في إزالة المخالفات وتلقي طلبات التصالح من المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم.

آخر أخبار التصالح في مخالفات البناء

واشترطت الحكومة وفقا لنص قانون التصالح- في بعض مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته بالقانون رقم 1 لسنة 2020، على أنه يشترط لإتمام عملية التصالح تشطيب واجهات العقارات محل المخالفة، من جانب أصحابها.

ونصت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، على أنه في حالة قبول طلب التصالح، تقوم الجهة الإدارية المختصة بالتأكد من طلاء واجهات العقارات بشكل كامل للمبنى محل المخالفة، على أن يستثنى من ذلك المباني في القرى وتوابعها.

وتنتهي المهلة الحكومية الممنوحة، وفقًا للقانون للمخالفين للتقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء الخاصة بهم في 30 سبتمبر المقبل.

ويحق لرئيس مجلس الوزراء وفقا للقانون أيضا أن يمدد هذه الفترة لعام آخر، على أن تبدأ في حالة مدها من 31 أغسطس 2020 وحتى نهاية أغسطس 2021.

ودعا وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء إلى الإسراع فى تقديم الطلبات إلى المراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز بالمحافظات ودفع مبلغ جدية التصالح التي تقدر بنسبة 25% من قيمة المخالفة ووفقا للمساحة المحددة في الطلبات وذلك وفقا لما قرره مجلس الوزراء قبل 15 أغسطس الجاري.

 

وأكد الوزير، أنه ستتم الإزالة الفورية لجميع المخالفات التي لا تسدد مبالغ جديدة التصالح وتقدر بحوالي 25% من قيمة مقابل التصالح على المساحة المخالفة المقدم عنها الطلب، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء بالتعامل بمنتهى الحزم والشدة مع المخالفين.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة