رئيس التحرير أحمد متولي
 هذه المحافظة تسجل «صفر» إصابات بكورونا لليوم الرابع على التوالي

هذه المحافظة تسجل «صفر» إصابات بكورونا لليوم الرابع على التوالي

لليوم الرابع على التوالي، أعلن الدكتور أحمد ابو هاشم  وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أن  المحافظة لم تسجل إية إصابة جديدة بكورونا خلال هذه الايام، وفق تقرير مستشفيات الحميات والصدر.

وشدد وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، على ضرورة التزام  المواطنين بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء تعاملاتهم في كل الأنشطة.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية، تصريحات جديدة حول فيروس كورونا المستجد، والتي ينشرها لكم «شبابيك»، في السطور التالية، خاصة وأن أخبار وآخر مستجدات فيروس كورونا،  يبحث عنه قطاع كبير من المواطنين يوميا.

أكدت منظمة الصحة العالمية، في تصريحات لها اليوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، أنه قد لا يكون هناك ما يطلق عليه الحل لسحري لعلاج أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، ويأتي ذلك لاغم المساعي الدولية لتطوير لقاح ضد الوباء للقضاء عليه.

وأضاف تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، مدير المنظمة في مؤتمر صحفي عقد عبر الإنترنت، عبر خاصية الفيديو كونفرانس من جنيف، أن هناك تجارب تجرى حاليا على عدد من العقارات للقضاء على وباء فيروس كورونا، والجميع يأمل وينتظر علاج وعقار فعال للقضاء على الفيروس، ولكن لا يوجد حل سحري حاليا وقد لا يكون هناك حل سحري إطلاقا للقضاء على الوباء.

تأتي تلك التصريحات الصادمة، مع اقتراب إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم لـ18 مليون، ووصول عدد الوفيات لـ700 ألف حالة وفاة، بسبب الفيروس المستجد، وتبحث العديد من الدول عن علاج وعقار فعال للقضاء على الفيروس الذي يستلزم معه اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية، لمنع انتشار العدوى التي قد تكون قاتلة.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011