مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، لطلاب الدور الأول من العام الدراسي 2019-2020ن كلمة يبحث بها كثير من الطلاب وأولياء الامور للتعرف على أوائل الثانوية العامة والتي من المقرر الإعلان عنهم اليوم.

وكتب وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، يقولل: «سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة للعام 2019-2020 في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس 2020».

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه يعقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020، مكالمة الطلاب الأوائل وبعدها رسالة قصيرة للتعليق علي النتائج قائلا: «سوف تتاح النتيجة بدءا من الساعة الثانية من ظهر الغد ان شاء الله».

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

وأعلن رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة، أسامة البهنسي، عن إذاعة قنوات النيل التعليمية 1 و 2،  مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء، لإعلان أوائل الثانوية العامة 2020، على الهواء مباشرة.

وزارة التربية والتعليم تعتمد نتيجة الثانوية العامة

وتعتمدت وزارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2020، اليوم الثلاثاء، حيث يتم تهنئة أوائل الثانوية العامة 2020، من خلال الاتصال تليفونيا بالطلاب وإبلاغهم بتفوقهم ومجموع درجاتهم، كما تتضمن قائمة الأوائل طلاب الثانوية العامة في الثلاث شعب، إضافة إلى مدارس المتفوقين والطلبة المكفوفين.

وذكر رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2020، الدكتور رضا حجازي، أنه تم الانتهاء من العمل داخل الكنترولات، كما تم تجميع النتيجة وتجهيزها للإعلان عنها.

وأوضح أن كل كنترول قام بتجميع النتيجة الخاصة به، كما تم تجميع النتيجة بشكل مركزى على مستوى جميع القطاعات ومراجعة قائمة الأوائل مرة أخرى، إَضافة إلى معرفة نسبة النجاح العامة في الثانوية العامة وتشريح المجاميع، ومعرفة قائمة المدارس التى خرج منها طلبة متميزين فى نتيجة الثانوية العامة.

وأشار حجازي، إلى أنه حتى الآن لم تخرج أى نتيجة من الكنترولات وما يتم تداوله على صفحات مواقع التواصل والمواقع الالكترونية غير صحيح، قائلا: «نبهنا على رؤساء الكنترولات بعدم خروج أى نتائج ومن يخالف التعليمات سوف يتم إحالته إلى النيابة».

نتيجة الثانوية العامة 2020 على اليوم السابع

وأعلن رئيس عام امتحانات الثانوية العامة رضا حجازي، أنه بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2020 من وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، سيتم إعلان النتيجة على موقع اليوم السابع، حيث تتسلم المؤسسة نسخة من النتيجة لنشرها على موقعها.

وقال إن اتاحة النتيجة لمواقع إلكترونية للإعلان عنها يأتي لمساعدة وزارة التربية والتعليم ولتخفيف الضغط على موقعها الرسمي، وليتمكن جميع الطلاب من معرفة نتائجهم فى توقيت واحد.

وعلق  قائلا: «ليس من المنصف أن يحصل طالب على نتيجته لأن لديه معرفة فى مكان ما، وطالب أخر ينتظر على أعصابه حتى ظهور النتيجة على المواقع بشكل رسمي».

رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

ونقدم رابط اعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 من هـنــا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا