رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية حساب نسبة الثانوية العامة المئوية للمجموع

كيفية حساب نسبة الثانوية العامة المئوية للمجموع

يحاول الآلاف من طلاب الشهادة الثانوية وأولياء أمورهم في المحافظات كيفية حساب نسبة الثانوية العامة المئوية للمجموع.

وذلك بعد الإعلان رسميا عن نتيجة الثانوية العامة من جانب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020.

وتمثل النسبة المئوية لمجموع الثانوية العامة أهمية كبيرة بالنسبة للطلاب، حيث تعتبر هي المعتمدة في التعامل مع مراحل التنسيق المختلفة.

وكشف وزير التربية والتعليم عن عدد الطلاب الأوائل والذي بلغ 39 طالب وطالبة، توزعوا بواقع 13 طالب وطالبة في شعبة علمي رياضة.

وجاء 12 منهم في شعبة علمي علوم، كما جاء 14 من الطلاب في الشعبة الأدبية، وجاء 30 من الطلاب الأوائل في التعليم الحكومي المجاني بنسبة 75% من إجمالي الطلاب.

وفيما يتعلق بنسبة النجاح بين الطلاب على مستوى المدارس فقد بلغت 81.5%، وفيما يتعلق بالمدارس الحكومية فقد بلغت نسبة النجاح 85.4%.

كما بلغت نسبة النجاح على مستوى المدارس الخاصة 72%، وفي المدارس الخاصة لغات 90%، وعلى مستوى المدارس الرسمية لغات فقد بلغت نسبة النجاح فيها 87%، أما طلاب المنازل والخدمات فقد بلغت نسبة النجاح بينهم 57%.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 فيمكن الدخول على الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم، من خلال الرابط التالي من هنا ، ثم يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به، أو اسمه بالكامل، والمحافظة التابع لها.

كيفية حساب نسبة الثانوية العامة المئوية للمجموع

 وفيما يتعلق بخصوص كيفية حساب نسبة الثانوية العامة المئوية للمجموع فيتم قسمة المجموع الذي تحصل عليه على المجموع النهائي والمقدر بـ 410، ثم يتم ضرب نتيجة القسمة في 100 واختيار أول ثلاثة أرقام من اليسار.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية