مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2020 تقديم الثانوية العامة

يتلقى مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية طلبات التقديم للالتحاق بها في العام الحالي 2020 بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

وأطلقت وزارة الدفاع المصرية موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالتزامن مع الإعلان عن قبول دفعة جديدة للعام الحالي 2020 للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية.

ويتاح من خلال موقع مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية التسجيل الإلكتروني لدخول الاختبارات سواء للحاصلين على الشهادة الثانوية أو الجامعيين.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير طريقة التسجيل في مكتب تنسيق الكليات العسكرية وبينها الحربية والبحرية والجوية بصورة إلكترونية، والشروط المطلوبة ورابط الموقع.

التسجيل في موقع مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية

  • الدخول إلى موقع وزارة الدفاع على الإنترنت الذي يضم منظومة التنسيق الإلكتروني.

  • الضغط على كلمة التسجيل على حسب الشهادة الحاصل عليها سواء الثانوية العامة أو شهادة جامعية.

  • الدخول على طلب الالتحاق الإلكتروني الذي يلزمك بتسجيل البيانات الابتدائية لأول مرة قبل شراء الملف.

  • كتابة البيانات المطلوبة والتي تتضمن الرقم القومي وتاريخ الميلاد ومحافظة الميلاد والسكن والديانة والطول ونوع الشهادة ورقم التليفون وسنة الشهادة.

  • استكمال البيانات بإضافة الاسم واسم الأم ومركز الميلاد ومحل السكن والنوع والوزن والشعبة وهاتف ولي الأمر والمجموع.

  • يلتزم الطالب بعد ذلك بحفظ البيانات ثم طباعة الوثيقة لاسصطحابها معه عند شراء الملف.

​​​​​​​

شروط القبول في الكليات والمعاهد العسكرية 2020

  1. أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدان يتمتعان بالجنسية المصرية وألا يكون الطالب المتقدم مكتسبين جنسيات أخرى.

  2. أن يكون الطالب حاصلا على شهادة (الثانوية العامة أو ما يعادلها او الموهل الجامعي)، بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2020 أو عام 2019 فقط.

  3. أن يكون الطالب مقيدا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها العام السابق ألا يكون قد سبقالحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

  4. أن يكون الطالب حسن السير والسلوك. أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فنرة دراسته بالكلية أو المعهد العسكري.

  5. ألا يكون الطالب قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية.

  6. ألا يكون الطالب قد أفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

  7. ألا يقل الطول عن 170 سم لجميع الكليات عدا الكلية الجوية فقط فيسمح حتى 158 سم كحد أدنى.

  8. أن يكون الطالب لأئقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية.

  9. أن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتياز الاختيار.

  10. أن يؤدي الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد ومن أول مرة في زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز.

  11. أن يجتاز الطالب الاختيار النفسية. أن يجتاز الطالب الاختبار الشخصي كشف الهيئة وفقا لتقييم لجنة الاختيار.

  12. أن يجتاز الطالب بتفوق اختبار المعلومات العامة. أن يجتاز الطالب بتفوق الاختبار التفضيلي (اللغة الانجليزية - الحاسب الآلي).

  13. أن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتي تشمل أيضا (التحاليل التخصصية المتقدمة).

  14. يحسب المجموع للثانوية الازهرية والشهادات الأجنبية بعد المعادلة الخاصة بالمجموع.

  15. أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية تتضمن الإلتزام الكامل بشروط التقدم مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده الكلية.

  16. أن يكون الطالب حاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة فقط وليس المعاهد العليا أو الأكاديميات.

  17. الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية يلتزم بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف أو المتصمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعي.

  18. يسمح للضباط الاحتياط وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة حاليا بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط والضوابط.

  19. اجتياز السباحة شرط خاص باختبارات الكلية البحرية.

  20. بيان المستندات المطلوبة تجهيزها ومكان استخراجها موجودة على الصحة الرئيسية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة على الانترنت.

  21. يجب على الطالب وولي أمره السعي لإحضار هذه الأوراق من الآن نظرا لأن استخراج يستغرق وقتا طويلا مما يؤدي إلى التأخير وتعطيل إجراءات القبول.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا