موعد وصول المصريين ضحايا انفجار مرفأ بيروت بلبنان

أعلنت وزارة القوى العاملة موعد وصول جثامين المصريين ضحايا الإنفجار بمرفأ فى بيروت بلبان.

وسيصل الجثامين الثلاثة صباح غد السبت، في الساعة السادسة صباحاً على رحلة مصر للطيران رقم 714 القادمة من العاصمة لبنان.

جميع الضحايا من مركز سمنود بمحافظة الغربية وهم : «إبراهيم عبد المحسن السيد أبو قصبه، وعلى إسماعيل السيد شحاتة، ورشدى رشدى أحمد الجمل».

 حضر أقارب الضحايا الموجودين في لبنان إلى مقر السفارة لإنهاء إجراءات شحن الجثامين.

نعت السفارة المصرية في لبنان المواطن المصري على إسماعيل السيد شحاته من مركز سمنود محافظة الغربية، متأثرة بإصابته جراء الانفجار الذي وقع في بيروت.

 وقدمت  السفارة تعازيها لأسرته وذويه، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان الى أرض الوطن، ليصبح عدد الضحايا اثنين وشخص آخر مفقود.

وصباح اليوم الأربعاء أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان، وفاة المواطن المصري إبراهيم عبد المحسن القفاص، متأثرة بإصابته جراء الانفجار الذي وقع في بيروت.

 وقدمت  السفارة تعازيها لأسرته وذويه، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان الى أرض الوطن.

وكان مواطنون مصريون ابلغوا السفارة باختفاء زميلهم رشدي رشدي أحمد الجمل، الذي كان يتواجد بمحيط موقع الانفجار، وعثر عليه بعد أن فارق الحياة متأثرة بإصابته.

ووقع انفجار ضخم هز العاصمة اللبنانية بيروت،الثلاثاء الماضي، أسفر عن وفاة أكثر من 100 شخص وإصابة أكثر من 5000 آخرين، وأثار الرعب في نفوس سكانها، بعد تصاعد سحابة دائرية بيضاء وأعمدة دخان في المكان، واهتزاز الأراضي في المناطق المحيطة به.

وأكد حسان دياب، رئيس الحكومة اللبنانية، أن ما حدث لن يمر من دون حساب المتسبب فى الكارثة يجب أن يدفع الثمن، ونحن فى مصيبة ولكننا نتحصن بقول الله تعالى إنا لله وإنا إليه راجعون.

فيما أفادت فضائية "أل بي سي" اللبنانية، أن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت حدث أثناء عملية لحام في فجوة بالجدار منعًا لسرقة نترات الأمونيوم المقدرة بنحو ٢٧٠٠ طنًا والتى تسببت في شدة الانفجار الذي وقع أمس الثلاثاء.

و استنكر مجلس الدفاع الأعلى اللبناني وجود ٢٧٠٠ طنًا من نترات الأمونيوم، لعدة سنوات بمرفأ بيروت معتبرًا ذلك أمرًا غير مقبول ومرفوض.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا