منحة جامعة فاروس 2020 لطلاب الثانوية العامة

منحة جامعة فاروس 2020 لطلاب الثانوية العامة

ينشر «شبابيك» تفاصيل منحة فاروس 2020 لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على الشهادة في العام الدراسي الحالي الراغبين في الالتحاق بإحدى كلياتها.

ويستفيد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة من منح الجامعات الخاصة التي تقدمها للمتفوقين بخصم جزء من نفقات البرامج الدراسية أو تحملها عنهم بالكامل.

منحة جامعة فاروس 2020 لطلاب الثانوية

تقدم جامعة فاروس منح دراسية لأوائل الثانوية العامة بشعبها الثلاث في الإسكندرية العلوم والرياضيات والأدبي، وذلك بمنح الطلاب خصم 50% من المصروفات الدراسية طوال فترة دراسته بالجامعة بشرط حصوله على مجموع تراكمي GPA لا يقل عن 3.5 في كل سنة من دراسته الجامعية.

كما تقدم جامعة فاروس منح دراسية للأول في شهادة ال IGCSE على مستوى الإسكندرية وذلك بمنح الطالب خصم 50% من المصروفات الدراسية طوال فترة دراسته بالجامعة بشرط حصوله على مجموع تراكمي GPA لا يقل عن 3.5 في كل سنة من دراسته الجامعية .

​​​​​​​

ولا يحق للطالب الواحد الحصول على أكثر من منحة واحدة من منح الطلبة، ويتم صرف المنحة الأعلى في حالة وجود أكثر من منحة.

ولا يسمح للطالب المحول بالحصول على منحة إلا بعد دراسته في جامعة فاروس لعدد ساعات يعادل عدد الساعات التي درسها في الجامعة المحول منها.

وفي حالة عدم اجتياز الطالب لعدد الساعات المفروض اجتيازها للارتقاء إلى المستوى الأكاديمي التالي، فإنه لا يصنف ضمن المستوى الحالي له حتى لو كان التقدير التراكمي الخاص به أعلى من الطلاب الآخرين في ذات المستوى، ويعاد إدراج الطالب ضمن المرشحين للحصول على المنحة عندما يستكمل عدد ساعاته ويلتحق بالمستوى الأكاديمي التالي والذي سبق أن تخلف عنه.

أما بالنسبة للسنوات التالية للسنة الأولى تمنح جامعة فاروس المنح الدراسية تتناسب مع عدد الطلبة الفعلي في كل قسم علمي في كل كلية بواقع منحة واحدة لكل 100 طالب بحد أقصى 3 طلاب عن كل سنة دراسية بشرط حصول الطالب على مجموع تراكمي (GPA) لا يقل عن 3.5 وذلك كما يلي:

الأول خصم 25 % من مصروفات الدراسة

الثاني خصم 15% من مصروفات الدراسة

الثالث خصم 10% من مصروفات الدراسة

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة