انتخابات مجلس الشيوخ بالإسكندرية وعدد المقار الانتخابية والمرشحين

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، عدد المقار الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ بالإسكندرية وعدد المرشحين والناخبين أيضا، والتي تتم يومي 11 و12 أغسطس 2020، ويبحق عنها قطاع كبير من المواطنين.

انتخابات مجلس الشيوخ 2020

تتم انتخابات مجلس الشيوخ يومي 9 و10 أغسطس للمصريين في الخارج، وتبدأ في الداخل يومي 11 و12 أغسطس، ويمكن للناخبين معرفة أماكن اللجان الانتخابية الخاصة بهم، ورقمهم في الكشوف الانتخابية من خلال موقع الهيئة العليا للانتخابات، ويمكن من خلال الرقم القومي معرفة مكان اللجنة، والرقم في الكشف، للتسهيل على المواطنين.

انتخابات مجلس الشيوخ في الإسكندرية

تتم انتخابات مجلس الشيوخ في الإسكندرية، في 395 مقرا انتخابيا تضم 727 لجنة فرعية موزعة على 18 قسم شرطة، وعدد من لهم حق التصويت في المحافظة يبلغ 4 ملايين و51 ألفا و709 ناخبين.

عدد المرشحين بالإسكندرية

وتشتغل المنافسة في انتخابات مجلس الشيوخ في الإسكندرية، ويبلغ عدد المرشحين 66 مرشحا فرديا مرشحون على 7 مقاعد، وقائمة واحدة بعنوان القائمة الوطنية من أجل مصر، والصادرة عن قطاع غرب الدلتا الذى يضم محافظات الإسكندرية بـ7 مقاعد، وامحافظة لبحيرة بـ7 مقاعد أيضا، ومحافظة مطروح بمقعد واحد.

وتم وضع إجراءات احترازية لمنع دخول الناخبين اللجان للتصويت دون ارتداء كمامة، ضمن الخطة الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، مع ترك المسافة الآمنة بين الناخبين لمنع انتشار العدوى.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا