رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة الطالبة بسملة التي حجبت نتيجتها في الثانوية العامة

قصة الطالبة بسملة التي حجبت نتيجتها في الثانوية العامة

حجبت وزارة التربية والتعليم نتيجة الطالبة بسملة عصام ، بمدرسة الثانوية بنات بالمنصورة، بسبب ضبط الطالبة بمحضر عش بالموبايل أثناء تأدية الامتحان.

وخلال مشاهدة بيان الدرجات الخاص بالطلبة، تبين  أنها حصلت صفر في جميع المواد، وتم حرمانها من دخول الامتحان العام القادم.

وجاء باستمارة الطالبة بسملة هذه الجملة: (إلغاء امتحان الطالبة في جميع المواد وعدم السماح بدخول الدور الثاني، مع حرمانها من دخول امتحان العام التالي 2021).

الطالبة أكدت أن الموبايل لا يخصها وإنما يخص زميلاتها بنفس اللجنة وهو المحرز بالمحضر.

وقالت مريم عصام شقيقة الطالبة، إن بسملة كانت في امتحان مادة اللغة الإنجليزية، ولم يكن معها موبايل، وكانت طالبة بجوارها حاولت الغش منها وقامت بتصوير ورقتها، المراقبة طلبت تشاهد ورقة إجابتها وفي الآخر حرروا محضرغش.

و أضافت شقيتها أن زميلتها اعترفت للمراقب أن الموبايل ملكها ولا يخص بسملة، وطالبت بمراجعة الموبايل الموجود في المحضر، فهو لا يخصها ولم تغش منه، وأن الطالبة صاحبة الموبايل على استعداد أن تشهد بما حدث.

وأشارت شقيتها، أن مدرسا جاء إليها في امتحان مادة الفلسفة للتوقيع علي محضر، ووقعت عليه حتى تكمل الامتحان.

أما والد الطالبة أكد أنه توجه للمدرسة عندما علم بالأمر، والإدارة اعترفت أن نجلتي لم يكون معها موبايل، وليست لها علاقة بواقعة الغش ، بالإضافة إلى أن مشرفة الجنة شهدت علي هذا.

وتابع، أن نجلته لا تستحق الدفاع عنها إذا قامت بالغش، ولكن ليس هذا ماحدث، وتم تحرير محضا بقسم المنصورة ثان.  

والد الطالبة، ناشد وزير التربية والتعليم، بإعادة فحص محضر الغش والتليفونات المضبوطة، لمعرفة الحقيقة وللحفاظ علي مستقبل بسملة.

ومن جهته أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتواصل مع الطالبة، حتى تتمكن من الاطلاع على كراسة إجاباتها داخل الكنترول دون أى مقابل، باعتبارها شكوى يتم التحقيق فيها.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري