رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط الالتحاق بالجامعة العربية المفتوحة في مصر ورابط التقديم

شروط الالتحاق بالجامعة العربية المفتوحة في مصر ورابط التقديم

من الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 / 2020، شروط الالتحاق بالجامعة العربية المفتوحة مصر ورابط التقديم.

وتعتبر الجامعة العربية المفتوحة مؤسسة غير هادفة للربح، وهى إحدى المشروعات التابعة لبرنامج الخليج العربى للتنمية أجفند، والذي يدار تحت رعاية سمو الأمير طلال بن عبد العزيز.

وتمنح الجامعة لطلابها شهادتين، الأولى مصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، والأخرى بريطانية من الجامعة المفتوحة ببريطانيا لبرامج إدارة الأعمال ، تقنية المعلومات والحوسبة، اللغة الإنجليزية وآدابها.

وتمنح الجامعة أيضاً شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات لكل من برامج الإعلام، تقنية الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي، التربية.

كليات الجامعة العربية المفتوحة في مصر

وتضم الجامعة العربية المفتوحة في مصر العديد من الكليات، يأتي في مقدمتها كلية تقنية المعلومات والحوسبة، التي تمنح الطلاب تخصص تقنية الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي.

وتقبل هذه الكلية الطلاب من الحاصلين على شهادة الثـانـوية العــامـة شعبة علمي علوم أو علمى رياضة، أو مايعادها من الشهادات العربية.

وتضم الجامعة أيضا كلية إدارة أعمال و كلية اللغة الأنجليزية وآدابها، والتي تقبل الطلاب الحاصلين على الثـانـوية العـامـة القسم العلمى أوالأدبى أو مايعادها من الشهادات العربية

كما تضم الجامعة كلية التربية قسم اللغة الإنجليزية، قسم الطفولة المبكرة، الارشاد التربوي، والتي تقبل الطلاب من الثانوية العامة شعبتي القسم العلمى أو الأدبى أو ما يعادلها من الشهادات العربية.

وكذلك كلية التربية قسم الرياضيات، والتي تقبل الطلاب من الحاصلين على الثانوية العامة شعبة علمي رياض.

بالإضافة إلى كلية الاعلام أقسام إذاعة وتليفزيون، الاعلام الإلكتروني، العلاقات العامة والإعلان، والتي تقبل الطلاب من شعبتي العلمي والأدبي وما يعادلها من الشهادات العربية.

 شروط القبول في الجامعة العربية المفتوحة في مصر

 يشترط من أجل قبول الطلاب في الجامعة العربية المفتوحة في مصر، أن يتم اختبار تحديد مستوى للطلاب في اللغة الإنجليزية والعربية.

 مع العلم أنه يستثنى الطلاب من اختبار اللغة الإنجليزية في حالة حصولهم على IELTS,TOFEL بشرط عدم مرور عامين على التقدم للاختبارين.

كما يتوجب على الطالب اجتياز اختبار القدرات على مستوى برنامج  تقنية الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي، وتقديم مجمل لأعمال الطالب الفنية التي تعكس قدرته على الرسم والابتكار.

ويتوجب أيضا اجتياز المقابلة الشخصية للطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الإعلام لقياس مهارات الاتصال والمعلومات العامة وكذلك المظهر الخارجي.

منح الجامعة العربية المفتوحة في مصر

تقدم الجامعة منح للتفوق الرياضى للحاصلين على بطولات على مستوى الجمهورية.

كما يحصل الطلاب المتفوقين الحاصلين على الثانوية العامة بتقدير 95% أو فما فوق على منحة 15%

و يحصل الطلاب المتفوقين أيضا من الحاصلين على الثانوية العامة بتقدير 85% أو فما فوق على منحة 10%

ويتم تخفيض المصروفات الدراسية بنسبة 5%، لكل من أبناء الأساتذة الجامعيين والضباط.

رابط التقديم في الجامعة العربية المفتوحة في مصر

يمكن للطلاب الراغبين في التقديم في الجامعة العربية المفتوحة في مصر ملء استمارة التقديم من خلال الرابط التالي من هنا .

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية