رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

يترقب طلاب الثانوية الأزهرية ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، خاصة بعدما انتهي طلاب الشعبة الأدبية من امتحاناتهم قبل عيد الأضحى، كما انتهى طلاب الشعبة العلمية بعد العيد الخميس الموافق 6 أغسطس الجاري.

ويبحث طلاب الثانوية الأزهرية، باستمرار عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية فور ظهورها، حيث ينتظر طلاب الثانوية الأزهرية إعلان موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول، وينشر موقع شبابيك في هذا التقرير موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2019-2020.

وتعد فترة ترقب وانتظار نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، من أصعب الفترات التي تمر على الطالب بجميع المراحل التعليمية، حيث يعتبرها كثير من الطلاب نقطة التحول وبداية طريقه نحو المستقبل الذي يرجوه.

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

وأعنلت كنترولات الثانوية الأزهرية، عن بدء أعمال الرصد والاستخراج بعد أن انتهت جميع مراكز التصحيح من تصحيح أوراق الإجابات ووصول جميع الأوراق للكنترول بالقاهرة.

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية الأزهر 2020، لطلاب الدور الأول بعد أن تم الانتهاء من جميع أعمال امتحانات طلاب الشعبة العلمية والتي من المتوقع ظهور نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية خلال أيام بحد أقصى 15 أغسطس الجاري.

وأوضح وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، في تصريحات نقلتها مواقع محلية، أن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 سيكون في منتصف شهر أغسطس الجاري. 

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

وتوقع رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، علي خليل، ارتفاع نسب النجاح خلال العام الجاري، قائلا: «نسب النجاح ستكون مرتفعه وسيتم مراعة التيسير على الطلاب عن أي عام ماضي كما سيتم تصحيح جميع مواد طلاب الثانوية الأزهرية، في اسرع وقت».

ومن المتوقع أن تعلن نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020، عقب انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة بأيام قليلة، ويمكنك الحصول على النتيجة من هـنــا، أو من هـنــا.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

وبعد أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، تبدأ مرحلة جديدة من مراحل الالتحاق بالكليات للطلاب بعد أن يتعرف كل طالب على نتيجته، حيث يبدأ الطلاب في تسجيل رغباتهم في تنسيق الثانوية الأزهرية 2019-2020، عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

امتحانات الثانوية الأزهرية 2020

وانتهى نحو 50602 طالب و34633 طالبة، من امتحانات الشعبة الأدبية، للثانوية الأزهرية، بينما يظل طلاب الشعبة العلمية ختى الخميس المقبل، ويبلغ عددهم نحو 25127 طالب وحوالي 18029 طالبة.

وكيل الأزهر صالح عباس، على مدار امتحانات الثانوية الأزهري، والتي انطلقت في 23 يونيو 2020، وهو يشيد بانضباط طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام وعدم انصياعهم وراء إشاعات تسريب الامتحانات وعدم ميولهم للبحث عن صفحات الغش الإلكتروني.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة