رئيس التحرير أحمد متولي
 الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة تعرف على شروط التقديم ونظام الدراسة

الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة تعرف على شروط التقديم ونظام الدراسة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصيل عن الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة تعرف على شروط التقديم ونظام الدراسة بها، تزامنا مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وانتظار الالتحاق بالكلية، والبحث عن الملية المناسبة.

الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

تتبع الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، وزارة الإنتاج الحربي، وتقدم 3 مجالات للدراسة، هي الهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الكيميائية، وبدأت الدراسة بها منذ عام 2015، وأعلنت الأكاديمية استقبال دفعة جديدة من الطلاب للعام الحالي 2020/2021.

وتقبل الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة  طلاب وطالبات الثانوية العامة شعبة رياضة أو ما يعادلها من خلال مكتب التنسيق، لتخريج مهندسين متميزين للمجتمع المدني.

- الأكاديمية تتعاون دوليًّا مع جامعة أميتي الهندية، وأيضا مع كلية الهندسة جبامعة عين شمس وكلية الهندسة بجامعة القاهرة، وتتعاون مع مدينة زويل، وأيضا جامعة العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة بدر بالقاهرة، وأيضا الجامعة المصرية الصينية.

شروط الالتحاق بالأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

تمنح الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، درجة البكالريوس في الهندسة، وأوضحت الأكاديمية أنها معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات بقرار وزاري في تخصصات: الهندسة الميكانيكية شعبة الميكاترونيات، والهندسة الكهربائية شعبة الاتصالات والإلكترونيات، والهندسة الكيميائية شعبة الكيمياء.

وتوفر الأكاديمية فرص عمل للطلاب، وفقا لحاجة سوق العمل، كما ترفع الأكاديمية المواد عبر المنصة الإلكترونية التابعة للأكاديمية، والتي يمكن التعرف عليها، وعلى مزيد من المعلومات حول الأكاديمية من هنا.

وتتيح الأكاديمية إعفاء من المصروفات للطلاب الحاصلين على مجموع فوق الـ96%، وأيضا أبناء الشهداء.

تنسيق الجامعات 2020

وينتظر الطلاب، تنسيق الجامعات 2020، والذي من المقرر بدءه في نهاية أغسطس 2020، عقب انتهاء امتحانات القدرات، ويتم التنسيق عبر 3 مراحل، تبدأ من المجموع الأعلى فالمجموع الأقل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011