رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات

مصاريف معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات

تبحث المئات من الطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 / 2020، عن مصاريف معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات.

ويعتبر معهد الإدارة و السكرتارية بنات في رمسيس محط اهتمام للكثير من الطالبات اللاتي تبحث عن كليات أو معاهد تقتصر الدراسة فيها على الفتيات فقط دون الذكور.

وقد أنشئ معهد الإدارة والسكرتارية التابع لكلية رمسيس للبنات، في 3 أكتوبر 1967، بالقرار رقم 2751، وتم تطوير الدراسة فيه إلى مرحلتين في 21 يونيو 2008، بالقرار رقم 1215.

ويقع مقر معهد الإدارة والسكرتارية في مقر كلية رمسيس للبنات، والتي تقع في شارع رمسيس بمنطقة غمرة.

وتمتد الدراسة في معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات إلى 4 سنوات تنقسم سنة على فصلين دراسيين بحسب تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويتم تقسيم الأربعة سنوات في دراسة معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات، على مرحلتين الأولى تمتد لعامين تختبر فيها الطالبات ويحصلن على تقدير.

والمرحلة الثانية تلتحق بها الطالبات اللاتي يحصلن على تقدير جيد على الأقل من الطالبات التي اجتزن المرحلة الأولى من المعهد.

 يقبل المعهد الطالبات الحاصلات على الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

كما يقبل معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات، الطالبات الحاصلات على دبلوم الثانوي التجاري بنظام 3 سنوات.

وكذلك يقبل معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات، الطالبات التي حصلن على شهادة الثانوية الفنية في الإدارة والخدمات.

ويمنح المعهد درجتين علميتين، الأولى لمن يتخطىن الدراسة في أول عامين دراسيين من الطالبات، وهي بدرجة الدبلوم في الإدارة والسكرتارية.

أما فيما يتعلق بالطالبات اللاتي تخطين المرحلة الأولى بتقدير جيد فما فوق، وأتممن المرحلة الثانية بنجاح فيحصلن على درجة البكالوريوس في الإدارة والسكرتارية.

​​​​​​​مصاريف معهد الإدارة والسكرتارية بكلية رمسيس للبنات

حدد معهد الإدارة والسكرتارية مصروفات العام الدراسي الواحد، بقيمة 467 جنيه كمصروفات دراسية، بالإضافة إلى 209 جنيه مصروفات إضافية، ليبلغ إجمالي قيمة المصروفات 676 جنيه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011