توفير وظائف للعمالة غير المنتظمة بعد انتهاء منحة الـ 500 جنيه

يبحث الآلاف من العمال المتضررين من فيروس كورونا، عن توفير وظائف للعمالة غير المنتظمة بعد انتهاء صرف دفعات منحة الـ 500 جنيه الثلاث.

وأعلنت اللجنة المشكلة لإدارة أزمة التداعيات الاقتصادية على العمالة غير المنتظمة جراء فيروس كورونا عن موعد صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من منحة الـ 500 جنيه.

موعد صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة

 وكشفت اللجنة في اجتماعها اليوم الثلاثاء 11 أغسطس 2020، أن يكون موعد صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة اعتبارا من يوم الأحد القادم 16 أغسطس 2020.

كما تقرر أن تنتهي عملية صرف المنحة يوم الخميس 20 أغسطس 2020، وتم تقسيم العمال على أيام الصرف بواقع 260 ألف عامل يوميا.

وستتم عملية الصرف من خلال بطاقات الدفع الذكي ATM التي سبق وتسلم العمال المستحقين للمنحة مع الدفعة الأولى من صرف المنحة منذ 3 أشهر.

توفير وظائف للعمالة غير المنتظمة بعد انتهاء منحة الـ 500 جنيه

وكشفت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، خلال اجتماع لجنة أزمة كورونا، عن خطة الدولة تجاه العمالة غير المنتظمة بعد انتهاء صرف منحة الـ 500 جنيه.

وأوضحت الوزيرة أنه بمجرد الإنتهاء من صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة سيتم بدء مرحلة جديدة من مساعدة هذه الفئة.

وكشفت الوزيرة أن المرحلة الجديدة من مساعدة العمالة غير المنتظمة، ستكون عبارة توفير فرص للتدريب والتشغيل للمتضررين والعمالة غير المنتظمة.

واضاف هالة السعيد أن المجلس القومي للأجور قد اتخذ مجموعة من الإجراءات الخاصة بوضع العمالة غير المنتظمة والمنتظمة أيضاً,

وأوضحت أن الحفاظ على العمالة بمثابة حفاظ الاقتصاد القومى من أجل العمل على العبور من الأزمة الحالية.

​​​​​​​​​​​​​​

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا