رئيس التحرير أحمد متولي
 شعار إلا رسول الله يجتاح تويتر بعد الإساءة للنبي في الهند ببنجالورو

شعار إلا رسول الله يجتاح تويتر بعد الإساءة للنبي في الهند ببنجالورو

تصدر وسم «إلا رسول الله» الأعلى تداولا على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» في عدد من البلدان العربية والإسلامية بالتزامن مع احتجاجات في الهند ترد على الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

منشور مسيء للنبي في الهند

وشهدت مدينة بنجالورو، الواقعة في جنوب الهند، على مدار اليومين الماضيين، حالة من الغضب لدى المسلمين أدت إلى نشوب احتجاجات عنيفة اجتاحت أجزاء من المدينة منذ الثلاثاء.

وخرج آلاف المحتجين إلى الشوارع للتنديد بنشر قريب لأحد الساسة المحليين منشورا مسيئا للنبي محمد على فيس بوك، وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح نحو ستين شرطيا في أعمال الشغب خلال اندلاع المواجهات بين الشرطة وآلاف الأشخاص في بنجالور.

وقالت الشرطة إن نحو ستين شرطيا جُرحوا مساء الثلاثاء عندما هاجم حشد غاضب مركزا لها وأحرق آليات ومنزل عضو في المجلس المحلي اتهم ابن شقيقه بوضع المنشور الذي لم يعرف مضمونه.

إلا رسول الله

وعبر مسلمون من خلال الوسم عن غضبهم من الإساءة للنبي، معلنين عن تضامنهم مع موقف الهنود الغاضبين.

تقول «ايناس المريغي»: « منذ أن صعد النبي صلى الله عليه وسلم ع جبل الصفا مُعلنا ع نبوته وع الدين الجديد ولم تمر حِقبه م الزمان دون أن تُحاك بالإسلام الفتن والمؤامرت ودون أن يطارد الدعاة المخلصين، وف كل مرة يتجدد شباب الإسلام حتى يكون أصلب عوداً وأقوى تأثيراً وأكثر أتباعاً».

ويضيف «متعب»: « بأبي أنت وأمي ياحبيبي يارسول الله فداك نفسي وما أملك طبت حيا وميتا ياحبيبي يارسول الله

اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين #الا_رسول_الله ياعباد البقر والاصنام جعل الله كيدهم في نحرهم».

ويقول صاحب حساب باسم «jazz»: «هم ينشرون كذبهم عن الرسول ويقولون فيه ماليس فيه...حنا المفترض علينا كامسلمين الرد عليهم بالحديث عن الرسول عليهم السلام وحسن خلقه وقوله ونشر سيرته الكريمه بكل اللغات هذا اقل شيء نفعله..وحسبي الله على كل من يتطاول على رسول الله».

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة