رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر نتيجة شهادة الثانوية 2020 عبر الموقع التعليمي «Azhar.eg»

بوابة الأزهر نتيجة شهادة الثانوية 2020 عبر الموقع التعليمي «Azhar.eg»

نشرت بوابة الأزهر نتيجة شهادة الثانوية 2020 على الموقع الإلكتروني التابع لها عبر رابط azhar.eg اليوم الخميس، بعد اعتمادها رسميا.

وأنهى الأزهر الشريف انتظار عشرات الآلاف من طلاب الصف الثالث الثانوي في الأقسام العلمي والأدبي والشعبة الإسلامية بإعلان نتيجة الدور الأول عن العام الدراسي الحالي 2019-2020.

وعقد وكيل الأزهر الشريف، الشيخ صالح عباس، مؤتمرا صحفيا بعد ظهر اليوم الخميس، أعلن خلاله نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية وأعداد الناجحين والراسبين ومن يدخلون الدور الثاني.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

وتتضمن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 في مرحلتها الأولى الطلاب الذين أدوا الامتحانات في الدور الأول كاملة فقط.

وكان طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية في القسمين العلمي والأدبي وشعبة العلوم الإسلامية أنهوا اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي 2019-2020 عقب إجازة عيد الأضحى المبارك وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وسمح الأزهر الشريف بدخول الطلاب امتحانات الفرصة الثانية بنفس نتيجة الدور الأول لمن لهم موقف صحي يتعلق بجائحة كورونا التي ساهمت في تأجيل الامتحانات.

وهنأ شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أوائل الثانوية الأزهرية، أمس الأربعاء، وجرى تكريمهم في المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة.

​​​​​​​

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

وتنشر نتيجة الثانوية الأزهرية حصريا على بوابة الأزهر الإلكترونية وتطبيق البوابة على الهواتف المحمولة.

والطريقة الوحيدة للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال البوابة التعليمية هي بإدخال رقم الجلوس الذي أدى به الطالب أو الطالبة الاختبارات.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية على موقع بوابة الأزهر الشريف عبر الرابط من هنا.​​​​​​​

ويعلن الأزهر الشريف خلال الفترة المقبلة تفاصيل فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات الناجحين في الدور الأول، على أن يتاح مرة أخرى بعد نتيجة الدور الثاني وتظهر النتيجة بصورة مجمعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة