رئيس التحرير أحمد متولي
 مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة بدوري الأبطال

مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة بدوري الأبطال

يواجه نادي برشلونة الإسباني، فريق بايرن ميونيخ الألماني، في منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، اليوم الجمعة.

ويلعب الفريقان المباراة على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة، حيث تقام مباريات دوري الأبطال بدءًا من دور الـ8 حتى النهائي، بنظام مباراة واحدة إقصائية، في دورة مجمعة في لشبونة، بسبب تفشي فيروس كورونا.

تأهل باريس سان جيرمان لنصف النهائي

وتأهل الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان وفريق لايبزيج لنصف النهائي، حيث من المقرر أن يلتقيا الفريقان الثلاثاء المقبل، بينما يلتقي الفائز من مواجهة برشلونة وبايرن، الفائز من منافسة مانشستر سيتي وليون والمقررة مساء غدا السبت.

مشوار بايرن لربع نهائي دوري الأبطال

واستطاع فريق بايرن إقصاء فريق تشيلسي في دور الـ16، بعد الفوز بنتيجة 7 مقابل هدف، بينما فاز برشلونة الإسباني على نابولي الإيطالي بنتيجة 4 مقابل هدفين.

كما استطاع فريق بايرن ميونخ التأهل لدور المجموعات بعدما تصدر مجموعته الثانية بالعلامة الكاملة 18 نقطة، في المجموعة التي ضمت إلى جانبه توتنهام، وأوليمبياكوس، وسرفيا زافيزدا.

بينما برشلونة تأهل كمتصدر للمجموعة السادسة بـ14 نقطة في مجموعة ضمت بروسيا دورتموند، وإنتر ميلان، وسلافيا براج، لكن يعد بايرن ميونيخ هو الهجوم الأقوى بالبطولة، حيث سجل 31 هدفا، وتلقى 6 أهداف فقط، فيما لم يخسر أو يتعادل أي من مبارياته الـ8 التي خاضها حتى الآن بدوري الأبطال.

أما فريق برشلونة سجل في البطولة 13 هدفا، وتلقت شباكه 6 أهداف، ولم يخسر أي مباراة، فيما تعادل 3 مرات من إجمالي مبارياته الـ8 هذا الموسم بدوري الأبطال.

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وبرشلونة

التقى فريق بايرن وبرشلونة في 5 مناسبات بدوري الأبطال والدوري الأوروبي، بواقع مباراتي ذهاب وإياب في كل مناسبة، بإجمالي 10 مباريات، وحقق بايرن ميونيخ الفوز في 6 مباريات، فيما حقق برشلونة الفوز مرتين، وسيطر التعادل مرتين.

يشار إلى أن نأكبر تيجة بين الناديين كانت 4-0، حققها كل فريق مرة واحدة، الأولى حققها بايرن موسم 2008ـ2009 ذهابا في أليانز أرينا، قبل أن يكرر فوزه إيابا 3-0، أما برشلونة فحقق الفوز برباعية في ملعبه كامب نو موسم 2008ـ2009.

التشكيل المتوقع لبرشونة أمام بايرن

التشكيل المتوقع لبرشلونة، في حراسة المرمى تير شتيجن - سيميدو - بيكيه - لينجليه - ألبا - بوسكيتس - دي يونج - إيفان راكيتيتش - ميسي - سواريز – جريزمان.

التشكيل المتوقع لبايرن أمام برشلونة

نوير - بافار - بواتنج - ألابا - ديفيز - جورتسيكا - كيميش - جنابري - مولر - كومان - ليفاندوفسكي

القناة الناقلة لمباراة بايرن وبرشلونة

ويلعب الفريقان في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونةن وتنقل المباراة قناة: beIN Sports HD 1، وبتعليق الجزائري حفيظ دراجي.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة