رئيس التحرير أحمد متولي
 اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لمناقشة استعدادات التنسيق والعام الدارسي الجديد

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لمناقشة استعدادات التنسيق والعام الدارسي الجديد

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، المقرر عقده اليوم السبت الموافق 15 أغسطس 2020، لمناقشه استعدادات التنسيق والعام الدراسي الجديد.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات

يبحث المجلس في اجتماعه، الأعداد المقبولة هذا العام في العام الدراسي الجديد، وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم التعليم العالى، في تصريحات سابقة له، إن الطلاب فى العام الدراسى الجديد سيتم تقسيمهم لمجموعات صغيرة تتناوب الحضور للجامعة، وسيحصل كل طالب على الجانب المعرفى وبعض المهارات من خلال التعلم عن بعد، وأساليب التعلم إلكترونيا، أو ما يطلق عليه «أونلاين».

وفي الكليات العملية سيكون عدد الطلاب 50 طالبا، و100 طالبا بالكليات النظرية، وأيضا تقسيم أعضاء التدريس لمجموعات، من السبت للخميس، وتكون مواعيد الدارسة من الثامنة صباحا، وحتى السادسة مساء، وسيتم وضع جدول لكل مجموعة تدريسية على 3 أيام أسبوعيا، بالكليات العلمية والنظرية.

ومن المقرر أن تكون نسبة تطبيق التعليم وجهاً لوجه، من 60 إلى 70%، بالكليات العملية، ومن 30 إلى 40% بنظام التعليم عن بعد، أما بالكليات النظرية فتكون نسبة التعليم وجها لوجه بين 50 و60%، والتعلم عن بعد بين 40 و50%.

تنسيق الجامعات 2020

ومن المقرر إنطلاق تنسيق الجامعات 2020 في نهاية شهر أغسطس، عقب امتحانات القدرات، ويتم التنسيق على 3 مراحل، تبدأ بالمجاميع الأعلى ثم المجاميع الأقل، ويبدأ الطلاب في البحث عن الكليات المناسبة لمجموعهم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011