رئيس التحرير أحمد متولي
 أهم القرارات المنتظرة من المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت

أهم القرارات المنتظرة من المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت

ينشر موقع شبابيك أهم القرارات المنتظرة من المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت الموافق 15 اغسطس 2020، حيث يتم الاستعداد لمناقشة تفاصيل بدء العام الجامعي الجديد 2020-2021، وتفاصيل تنسيق الثانوية العامة.

اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم

ويجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، برؤساء الجامعات داخل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، والتي تعد أول جلسة بحضور رؤساء الجامعات الحكومية منذ انطلاق أزمة انتشار فيروس كورونا.

ويلتقي رؤساء الجامعت في المجلس الأعلى، اليوم السبت الموافق 15 اغسطس 2020، بكلية الطب جامعة الإسكندرية، لمناقشة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة.

كما يحسم المجلس الأعلى للجامعات خلال جلسته الأعداد المقررة للقبول بكليات الطب والصيدلة والهندسة والأسنان والعلاج الطبيعى والطب البيطرى وأيضا كليات الاعلام والعلوم السياسية.

ويناقش المجلس الأعلى للجامعات، القدرة الاستيعابية لكل جامعة للأعداد التي من المقرر أن تلتحق بها، من الطلاب الجدد خريجى الثانوية العامة والشهادات العربية والأجنبية وطلاب الدبلومات الفنية.

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع درجات النجاح في شهادة الدور الأول من الثانوية العامة 2019-2020، عن العام الماضي، بحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

زيادة أعداد طلاب كليات الطب 2020

كما نقلت مواقع صحفية عن مصادر بوزارة التعليم العالي، أن هناك من يطالب بزيادة أعداد طلاب كليات الطب نظرا لاحتياج سوق العمل لأكبر عدد من الأطباء، بينما هناك من يطالب بتقليل أعداد طلاب الصيدلة والهندسة العام الدراسى الجديد 2020-2021.

ومن المتوقع أن يتخذ المجلس الأعلى للجامعات،  في اجتماعه قرار نهائيا للاعداد المقبوله خلال العام الدراسي 2020-2021، بكليات القطاعات الطبية والهندسية من أجل انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2020، والذي أعلنته عنه وزارة التعليم العالي، السبت الموافق 22 اغسطس 2020 لطلاب الثانوية العامة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة