رئيس التحرير أحمد متولي
 الكليات الجديدة في تنسيق الثانوية العامة 2020 رسميا

الكليات الجديدة في تنسيق الثانوية العامة 2020 رسميا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكليات الجديدة في تنسيق الثانوية العامة 2020 للقسمين العلمي والأدبي، تمهيدا لبدء إجراءات إلحاق الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالكليات والمعاهد الجامعية.

وكشفت وزارة التعليم العالي المسئولة عن تنسيق القبول بالجامعات، عن أسماء الكليات التي سيتم إدراجها في رغبات العام الجاري، وذلك بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

الكليات الجديدة في تنسيق 2020

وأوضح بيان وزارة التعليم العالي، أنه تم إنشاء واستحداث عدد من الكليات في مختلف التخصصات العلمية، وتم اصدار قرارات بدء الدراسة بها اعتبارا من العام الجامعي 2020 /2021.

وأشار إلى أنه اعتبارا من تنسيق القبول في العام الجامعي 2020/2021 تم إدراج كليات جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل ببرنامج التنسيق الإلكتروني ليتم القبول بهم ضمن رغبات الطلاب، وهي كلية الهندسة، وكلية العلوم.

كما تم إدراج كليات الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرنامج التنسيق الإلكتروني ليتم القبول بهم ضمن رغبات الطلاب وهي كلية الهندسة، وكلية إدارة الأعمال الدولية والانسانيات.

وسيتم توضيح بيانات هذه الكليات بدليل الطالب علي موقع التنسيق الإلكتروني، ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لنشر التعليم العالي وتنوعه وربطه بسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي واستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتلبية رغباتهم في الالتحاق ببعض الكليات بالتعليم الجامعي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة