رئيس التحرير: أحمد متولي

تفاصيل أزمة طلاب العلاج الطبيعي في الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI

تفاصيل أزمة طلاب العلاج الطبيعي في الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI

تعتبر الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI، من أشهر الجامعات الخاصة في مصر والتي تضم العديد من الكليات في حرمها الجامعي من بينها كلية العلاج الطبيعي، والتي تشهد أزمة على مستوى طلابها.

وانتشرت على موقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضي هاشتاجات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تتناول تفاصيل الأزمة.

وتنوعت الهاشتاجات فيما بين

إعلان هام لطلبة كلية العلاج الطبيعي «#فلوس_الامتياز_فين - #فلوس_المستشفيات_فين - #هتدفعونا_الامتياز_مرتين - #فين_دكتور_الفت - #فين_العميد - #MTI_هتدفعنا_الامتياز_مرتين - #احنا_لايحه_قديمه - #ليه_ننزل_نتعاقد_الجامعه_راحت_فين»

وشرح الطلاب أزمتهم تحت هذه الهاشتاجات بأنهم طلاب كلية علاج طبيعي في الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI دفعة 2020 بالمقطم.

ويوضح الطلاب بأنهم كانوا من المفترض أن يتسلموا الامتياز الخاص بهم بداية من شهر سبتمبر 2020، إلا أنهم يواجهون أزمة.

وشرح الطلاب أزمتهم بأنهم من المفتروض بحسب اللائحة الخاصة بهم دفع 13 ألف و 500 جنيه لسنة الامتياز كاملة.

وذلك برغم من ان الجامعة هي المسئولة عن الاتفاق مع المستشفيات، موضحين أن هذا النظام تم تطبيقه على دفعتين من نفس اللائحة الخاصة بهم.   

وأضاف الطلاب أن الجامعة تطالبهم بدفع المبلغ المذكور مقابل قضاء 3 شهور فقط في الجامعة، بالإضافة إلى الاتفاق مع المستشفيات والحصول على اتفاق وجوابات الترشيح ودفع المال مقابل ذلك.

ولفتوا إلى أنه مع العلم أن اللائحة القديمة مثل أي دفعة تخرجت، موضحين أنه عندما سألوا المستشفيات عن المقابل المادي للتدريب وجوده ألف جنيه.

في المقابل أعلنت الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI، عن قبول التظلمات الخاصة بنتائج الفصل الدراسي ربيع 2020 لدفعة التخرج خلال ثلاث أيام اعتبارًا من اليوم الخميس 13 أغسطس 2020، ويوم السبت 15 أغسطس 2020، ويوم الأحد 16 أغسطس 2020.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا