رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2020 وشروط الالتحاق

رابط التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2020 وشروط الالتحاق

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2020 وشروط الالتحاق بها، عقب إعلان وزارة التربية والتعليم فتح باب التقديم رسميا، للعام الدراسي الجديد 2020-2021.

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

وتوجد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، في المحافظات التالية: (الجيزة - القاهرة - الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية - الإسماعيلية - البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- المنوفية - الغربية - القليوبية - الشرقية - قنا - بني سويف – المنيا – سوهاج – الفيوم – السادات).

موعد التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

و موعد التقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، يبدأ من السبت الموافق 22 أغسطس، ويستمر حتى 31 أغسطس، وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنها لن تقبل أي طلبات تقدم بعد هذا التاريخ.

شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين

وللتقديم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، يجب توافر الشروط التالية في الطلاب، وهي:

- يشترط أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019/2020 من واحدة من محافظات جمهورية مصر العربية، وألا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1/10/2020 على 18 عامًا,

-يجب أن يجتاز الطالب المتقدم لمدارس المتفوقين الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابع لها المدرسة.

-يجب أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساس، مع حصوله على الدرجة النهائية في واحدة من مواد اللغة الإنجليزية أو العلوم أو الرياضيات.

رابط التقديم بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

ويمكن من خلال الرابط التالي من هنا، التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الجديد 2020/2021.

​​​​​​​الالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

يتم تسديد مقابل أداء الامتحان بقيمة 150 جنيها ، للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا على حساب رقم (0135112000283818) بمنافذ فوري بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب أو بمكاتب هيئة البريد المصري على مستوى الجمهورية باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ويرفق إيصال السداد الدال على الدفع ضمن أوراق التقدم، وتقوم الإدارات والمديريات التعليمية باستلام الإيصالات وإرفاقها ضمن أوراق التقدم المطلوبة، ولا لا يقبل السداد بحوالة بريدية أو بإيصال (23 ع ح) ولا إيصال (123 ث ع).

وتعقد الامتحانات في الفترة من 13 وحتى 16 سبتمبر 2020، ويتم عقد الامتحان إلكترونيا، وتظهر النتيجة إلكترونيا أيضا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011