قواعد التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2020

قواعد التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2020

يبحث العديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 / 2020، عن قواعد التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2020.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن القواعد الخاصة بالتحويل فيما بين الكليات المناظرة وغير المناظرة، بهدف تقليل الاغتراب للطلاب بنسبة 10%.

وكشف المجلس الأعلى للجامعات، أن عملية التحويل بين الكليات ستتم بشكل إلكتروني وفقا للمواعيد التي سيتم إقرارها من جانب مكتب التنسيق.

وفيما يتعلق بشروط التحويل فهو يتعلق بالمحافظة التي يوجد بها أكثر من كلية مناظرة، ويتم التحويل لمرة واحدة فقط، وبناء على قواعد التحويل المقررة من جانب المجلس الأعلى للجامعات.

​​​​​​​طريقة التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2020

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات طريقة التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2020.

وفيما يتعلق بالتحويل إلى كلية غير مناظرة، فيسمح المرشح في عملية التنسيق في كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط.

بشرط الحصول على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، واستيفاء باقي قواعد القبول بالكلية مثل النجاح في اختبارات القدرات إن وجدت.

وللتحويل إلى كلية مناظر، فيسمح للطالب الذي رشح في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلي كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط.

وذلك في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة في المنطقة الجغرافية(أ) يسمح للطالب الذي رشح لكلية ما خارج المنطقة الجغرافية (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل في منطقته الجغرافية (أ).

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا