رئيس التحرير أحمد متولي
 هل ينطبق قانون التصالح في مخالفات البناء على أصحاب الشقق؟

هل ينطبق قانون التصالح في مخالفات البناء على أصحاب الشقق؟

أبدى كثيرون من أصحاب الشقق في البنايات السكنية التي ينطبق عليها قانون التصالح في مخالفات البناء تخوفا من تعرضهم للمسائلة القانونية.

وتسعى الحكومة خلال الفترة الحالية لاسترداد حق الدولة ممن قاموا بالبناء بدون تصاريح، وتوفيق الأوضاع إما بالإزالة أو دفع مبلغ للتصالح.

وردت لجنة الإدارة المحلية على تساؤلات المواطنين إن كان قانون التصالح ينطبق على أصحاب الشقق حتى إن كانوا يسكنون في عمارة أو برج مخالف أم لا.

هل ينطبق قانون التصالح في مخالفات البناء على الشقق؟

وقال رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، النائب أحمد السجيني، أن البرلمان عمل على حصر عدد المخالفات على مستوى جميع المحافظات محافظة، مؤكدا أنه كان هناك جلسة استمرت 9 ساعات لحصر تلك  المخالفات.

وأضاف السجيني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياه اليوم عبر فضائية الحياه أنه سيتم العمل على مد فترة التصالح لمدة شهر ما يدل على أن الحكومة مستوعبة الحدث والوضع الحالي.

وتابع رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب أن مالك العقار معروف لكل قاطنى المدن الجديدة والمجتمعات العمرانية مؤكدا أن كل المخالفات في المدن الجديدة تكون في  البدروم أو سطح البناية.

وأشار السجيني إلى أن أصحاب الشقق لا يوجد عليهم أي إجراءات جنائية، لافتا أنه من الممكن التواصل مع صاحب العقار أو القيام باتخاذ إجراء وعمل بلاغات ضده.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة