إجراءات التسجيل في التربية العسكرية جامعة المنيا

إجراءات التسجيل في التربية العسكرية جامعة المنيا

يبحث طلاب جامعة المنيا عن كيفية وطريقة التقديم في دورات التربية العسكرية الإلزامية لجميع الطلاب الذكور المنتسبين للجامعات.

الدورات المتاحة للتسجيل في التربية العسكرية جامعة المنيا

وأعلن الموقع الرسمي لجامعة المنيا عن الدورات العسكرية المتاح التسجيل فيها حتى الآن، وذلك بعد اكتمال المجموعات في 5 دورات سابقة، وأصبح أمام الطلاب التسجيل في دورتي الثلاثاء 18 أغسطس في 12 صباحًا، والأربعاء 19 أغسطس في الساعة 12 صباحًا.

المحتوى العلمي لدورات التربية العسكرية جامعة المنيا

يتضمن محتوى دورات التربية العسكرية للطلاب المتقدمين لها عدة موضوعات، هي:

المخدرات.

حروب الجيل الرابع.

الشائعات.

شبكة الإنترنت ومخاطر مواقع التواصل الاجتماعي.

دور القوات المسلحة في التنمية الشاملة.

رابط وكيفية التسجيل في دورات التربية العسكرية جامعة المنيا

أتاحت جامعة المنيا، الرابط: http://meu.minia.edu.eg/home/Login# عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، للتقديم للدورات العسكرية، ويمكن التسجيل من خلال إدخال الرقم القومي للطالب، ثم الفرقة الدراسية، سواء خريج أو بالقسم النهائي، وأخيرًا يتم إدخال كود الدورة، ثم الضغط على ابدء الامتحان.

رابط التسجيل في التربية العسكرية جامعة المنيا

وعن كيفية التسجيل في دورات التربية العسكرية، أتاحت جامعة المنيا الرابط: http://meu.minia.edu.eg/home/AddStudent .​​​​​​​

التحصيل الإلكتروني للتربية العسكرية جامعة المنيا

يمكن للطلاب سداد الرسوم الخاصة بدورات التربية العسكرية، من خلال الدخول على الموقع الرسمي للجامعة عبر الرابط: https://www.minia.edu.eg/myfawry/Search_Services.aspx، وملأ البيانات التالية، اسم المستخدم، الرقم القومي، البريد الإلكتروني، رقم الموبايل، الكلية، الخدمة، ثم الضغط على كلمة عرض.

ونوهت الجامعة على ضرورة أن يكون السداد بحسب الجهة والمسمى، وفي حال ما تم السداد بطريقة خاطئة، عن طريق توجيه المصروفات إلى جهة أخرى أو بمسمى آخر، على الطالب التواصل مع وحدة التحصيل الإلكتروني.

ولتجنب الخطأ، نوضح الطريقة الصحيحة للتسجيل على موقع جامعة المنيا، والتي أعلنها مركز تكنولوجيا المعلومات:

أولاً: بالنسبة للمصروفات الدراسية الخاصة بالطلاب النظاميين:

تقدم الخدمة مميكنة على ماكينات فوري مباشرة، ويتم الدفع باستخدام كود الطالب المدون على البطاقة الجامعية لكل طالب.

ثانيًا: بالنسبة للمصروفات الدراسية لبعض طلاب السنوات النهائية والباقين للإعادة ببعض الكليات والبادئ الكود الجامعي الخاص بهم برقم 2 من جهة اليسار، يمكنهم دفع المصروفات الدراسية من خلال خدمة فو ري، على بوابة جامعة المنيا بالخطوات.

ثالثًا: جميع خدمات الجامعة مميكنة من خلال بوابة الجامعة، ويمكن دفع مستحقاتها من خلال خدمة فوري على بوابة الجامعة، اتباع الخطوات التالية:

الدخول على الموقع الإلكتروني لجامعة المنيا على الرابط: https://www.minia.edu.eg/Minia/.

الضغط على خدمات فوري الموجود بأعلى يسار الموقع.

اختيار الفئة المستهدفة للخدمة، مثل الطالب، الدراسات العليا، مركز تكنولوجيا المعلومات، وغيرها.

إدخال اسم المستخدم- طالب الخدمة- ورقم الموبايل، الرقم القومي، الكلية، الإدارة التابع لها الطالب، اختيار الخدمة، ثم الضغط على كلمة عرض، واختيار العدد المطلوب من الخدمة، سواء كانت شهادات أو مستخرجات، وإدخال الرقم 1 في حالة غير ذلك.

سوف تظهر بعد ذلك للطالب فاتورة، موضح بها جميع البيانات والخدمة المختارة، وسعرها.

على الطالب الضغط على أيقونة فوري، وسوف يظهر مربع حواري، يطلب فيه إدخال بريد إلكتروني، رقم الهاتف، الخاص بطلب الخدمة.

ستصل للطالب بعد الانتهاءمن الإجراءات السابقة، رسالة على رقم الموبايل الذي أدخله مسبقًا، تحتوي على كود فوري، وعلى الطالب التوجه بهذا الرقم إلى أقرب ماكينة فوري لسداد قيمة الخدمة، على أن يتم ذلك في خلال يومين من تاريخ إصدار الفاتورة.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا