رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو Julius Lothar Meyer الذي يحتفي به جوجل

من هو Julius Lothar Meyer الذي يحتفي به جوجل

يبحث العديد من الراغبين في الإطلاع على المعلومات العامة والتاريخية والمتعلقة بالعلوم، عن كافة التفاصيل عن من هو Julius Lothar Meyer الذي يحتفي به جوجل.

ووضع محرج البحث جوجل صورة معبرة عن يوليوس لوثر ماير، على الشعار الخاص به، وذلك لإحياء ذكرى وفاته، حيث رحل عن عالمنا منذ 190 عام.

و Julius Lothar Meyer هو عالم متخصص في علم الكيمياء، والذي وضع العديد من البصمات والمؤلفات في هذا العلم.

​​​​​​​حياة Julius Lothar Meyer

وولد Julius Lothar Meyer في عام 1830 ميلاديا، ومات عن عمر يناهز الـ 65 عام في عام 1895 ميلاديا بعد أن ترك العديد من الاثار والنظريات العلمية.

 ويوليوس لوثر ماير هو عالم ألماني الجنسية، ولد في مدينة توبنجن الواقعة في ولاية بادن فورتمبرج والتي تبعد 30 كيلومترًا عن مدينة شتوتجارت عاصمة الولاية.

وتلقى العالم الألماني دراسته في العديد من المدارس والجامعات الألمانية من بينهاجامعة هايدلبرج التي درس فيها في الفترة من 1854 حتى 1856، كما درس في جامعة فروتسواف في العام .1858

ودرس أيضا في جامعة زيورخ في الفترة من 1851 وحتى 1853، كما درس في جامعة فورتسبورج في الفترة من 1853 حتى 1854.

إنجازات Julius Lothar Meyer

ولـ Julius Lothar Meyer العديد من الإنجازات التي جعلته العالم الأشهر بين علماء الكيمياء في التاريخ الحديث على مستوى العالم

حيث مهد الطريق للعالم الروسي ديمتري مينديليف، من أجل تطوير الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، وترتيب العناصر وفق كتلتها الذرية وخصائصها.

 واستنتج يوليوس لوثر ماير، أن العناصر الكيميائية تتكون من العديد من الجسيمات الصغيرة، وهي الفكرة التي مهدت الطريق لعلماء غيره لدراسة التركيب الذري للمواد.

ووضع العالم والكيميائي اللألماني الراحل أساس العلاقة بين الكتل الذرية، كما وضع الخصائص الخاصة بالعناصر، ورتبها ترتيبا تصاعديا وفق الكتلة الذرية.

مؤلفات Julius Lothar Meyer

ومن مؤلفات يوليوس لوثر ماير Modern theories of chemistry الذي ألفه عام 1888، و‪Outlines of theoretical chemistry الذي ألفه عام 1892.

كما ألف Outlines of theoretical chemistry عام 1892، وإلف أيضا Modern theories of chemistry الذي ألفه عام 1888.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية