رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق المرحلة الثانية 2020

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2020

يبحث كثير من طلاب الثانوية العامة عن موعد تنسيق المرحلة الثانية 2020 بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي عن تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى.

وجاء تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2020، طلاب الشعبة العلمية الحدي الأدنى 400 درجة فأكثر، والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر، وشعبة علمي رياضة 387 درجة.

موعد تنسيق المرحلة الثانية 2020

من المقرر أن يبدأ طلاب الثانوية العامة تسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى في الفترة من يوم 22 أغسطس وحتى 26 أغسطس 2020.

بعد انتهاء مرحلة تسجيل الرغبات تبدأ وزارة التعليم العالي في تحليل رغبات الطلاب وإقرار الحد الأدنى للكليات التي تقبل هؤلاء الطلاب في المرحلة الأولى.

بعد ذلك تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وتعلن أيضا مواعيد تنسيق المرحلة الثانية 2020.

ومن المقرر أن يكون موعد تنسيق المرحلة الثانية 2020 في نهاية شهر أغسطس 2020 لتعلن الوزارة الحد الأدنى في هذه المرحلة وموعد فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب في الشعب المختلفة.

هل يرتفع أم ينخفض تنسيق الثانوية العامة 2020

المؤشرات تقول إن تنسيق الثانوية العامة هذا العام سوف ترتفع قليلا مقارنة بالعام الدراسي الماضي، نظرا لارتفاع نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة في مختلف الشعب.

كما أن الحد الأدنى في المرحلة الأولى لمجموع درجات الطلاب ارتفع عن العام الماضي، مما يعني أنه من الممكن أن يرتفع التنسيق بواقع 3 درجات مثلا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.