رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الدبلومات الفنية 2020.. وزارة التربية والتعليم تحدد الموعد الرسمي لإعلان النتيجة

نتيجة الدبلومات الفنية 2020.. وزارة التربية والتعليم تحدد الموعد الرسمي لإعلان النتيجة

أعلن نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، الدكتور محمد مجاهد، عن الموعد الرسمي  المقرر لاعتماد وإعلان نتيجة الدبلومات الفنية لطلاب العام الدراسي 2019-2020.

نتيجة الدبلومات الفنية 2020

ومن المقرر أن يتم تجميع النتيجة خلال الـ 24 ساعة القادمة، موضحة أنه تم كشف حالات غش كثيرة داخل الكنترولات وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها.

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن المراجعة الشاملة للتصحيح ورصد الدرجات لامتحانات طلاب الدبلومات الفنية، بدأت الأسبوع الجارى، بينما انتهت مرحلة التصحيح، موضحا أن الكنترولات تطبق كافة الإجراءات الاحترازية لحماية مقدري الدرجات من فيروس كورونا.

موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020

وحدد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، الأحد المقبل الموافق 30 اغسطس 2020،  موعدا لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019-2020.

ومن المتوقع أن يتم تحديد أوائل الدبلومات الفنية فى كل شعبة، سواء دبلوم الخمس سنوات أو الثلاث سنوات والفندقى، كما أن هناك طلاب متفوقة في نتيجة التعليم الفنى ولها تنسيق جامعات ومن ثم يحدد كل كنترول الأوائل ثم يتم تجميعهم على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن هناك قواعد لاختيار الأوائل على رأسها مجموع الدرجات ثم الشعبة والتخصص والحروف الأبجدية فى ترتيب قائمة الأوائل.

​​​​​​​

درجات الرأفة لطلاب الدبلومات الفنية

وكشفت المصادر، أن هناك كراسات إجابة استفادت من درجات الرأفة التى تم إقرارها، كما أن مقدرى الدرجات راعوا الظروف الصعبة التى عقدت فيها الامتحانات وأيضا توقف الدراسة منذ 15 مارس الماضي.

كما ذكرت استمرار الشئون القانونية في التحقيق بالمحاضر الإدارية التى تم تحريرها للطلاب داخل اللجان الذين ثبت تطورهم فى قضايا غش أو تصوير أسئلة ورفعها على صفحات الغش الإلكترونى.

ومن المتوقع أن يتم حرمان بعض الطلاب من الامتحان لمدة عام أو أكثر حسب المخالفة التي ارتكبها وفقا لقانون التصدى للغش والمنظم لأعمال الامتحانات.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة