رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم حول العام الدراسي الجديد 2020 /2021

آخر قرارات وزير التربية والتعليم حول العام الدراسي الجديد 2020 /2021

يسارع الآلاف من أولياء الأمور والطلاب، إلى التعرف على آخر قرارات وزير التربية والتعليم حول العام الدراسي الجديد 2020 /2021.

وأكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، اليوم الأربعاء 26 أغسطس 2020، أنه سيقدم شرحا حول خطة التعامل مع العام الدراسي المقبل.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الإعلان عن تفاصيل هذه الخطة سيكون في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، أي قبل بدء الدراسة بأيام.

ونفى وزير التربية والتعليم في سياق تصريحاته، حقيقة مايتم تداولهم بخصوص تفاصيل الدراسة في العام المقبل.

وأكد أن ماتم تداوله خلال الفترة القليلة الماضية ليس له أي أساس من الصحة، وأية معلومات بخصوص العام الدراسي الجديد سيتم من خلاله.

وكذب وزير التربية والتعليم، جميع الأنباء التي تم تداولها بشأن مجموعات التقوية التابعة للوزارة أو قيمة المصاريف الدراسية.


كما كذب أية معلومات تتعلق بمنصات وزارة التربةي والتعليم والدروس التي ستتم من خلالها، نافيا صحة الأنباء بشأن المدارس الدولية والخاصة.

يأتي هذا في الوقت الذي وقعت فيها وزارة التربية والتعليم، برتوكول تعاون مع شركة أورانج مصر، لتقديم خدمات الاستضافة والنبية الأساسية لإدارة منصة رقمية للدروس الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم.

 وأوضح وزير التربية والتعليم، أن هذه الخطوة جاءت في ظل الاهتمام الذي توليه الوزارة لتوفير البدائل للطلاب في إطار منظومة التعليم عن بعد.

وأضاف ان منظومة التعليم عن بعد التي أطلقتها الوزارة بالتزامن مع أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وما ترتب على ذلك من إصدار تعليق الدراسة في منتصف مارس 2020، تضمنت العديد من المنصات.

ولفت على أن هذه المنصات تتضمن المكتبة الرقمية للطلاب، وكذلك منصة الدروس التفاعلية، بجانب منصة المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية