رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو إلكسندر دوما Alexandre Dumas الذي يحتفل به جوجل؟

من هو إلكسندر دوما Alexandre Dumas الذي يحتفل به جوجل؟

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، معلومات عن الكاتب الفرنسي إلكسندر دوما Alexandre Dumas، الذي يحتفل به محرك البحث جوجل، ووضع صورته بمحرك البحث.

من هو إلكسندر دوما Alexandre Dumas الذي يحتفل به جوجل؟

إلكسندر دوما، هو كاتب فرنسي، ألف العديد من القصص، وأشهرها قصة الفرسان الثلاثة، وقصة الكونت دي مونت كريستو، وكان دوما يعمل في القصر الملكي، وبدأ كتابة القصص وأيضا المقالات في عام 1829.

كتب دوما أولى مسرحياته، وكانت بعنوان «هنري الثالث وبلاطه»، وكان يبلغ من العمر حينها 27 عاما، ونال شعبية واسعة، وتعتبر روايته الفرسان الثلاثة التي صدرت عام 1844 واحدة من أشهر الروايات، والتي تم اقتباس العديد من الأعمال الفنية والسينمائية منها فيما بعد.

وكان دوما محبا للقراءة، وبرغم وفاة والده وهو في الرابعة من عمره، ولم تستطع والدته تحمل تكاليف إكمال دراسته، لكنه استطاع تعلم اللغة الإسبانية بسبب حبه للقراءة، وسافر بعد ذلك إلى باريس، بعد عمله كوثق عقود لفترة.

وسعر لنشر أعماله التي قوبلت بالرفض في البداية، حتى قابل الممثل الفرنسي تالما، والذي أخبره بأنه سيكون كاتب عظيم، ثم اتجه لكتابة رواية المغامرات، ومنها الكونت دي مونت كريستو، والفرسانه الثلاثة، وأيضا قصة الرجل صاحب القناع الحديدي.

واستمر دوما في كتابة قصص المغامرات، حتى قصة فارس سانت هيرمين، والتي لم يستطيع إكمالها بسبب وفاته، ولكن تمكن أحد الباحثين من استكمالها في 2005، وترجمتها للغة الإنجليزية أيضا، ونشرت بعنوان «الفارس الأخير».

وفاة إلكسندر دوما

توفى إلكسندر دوما في عام 1870 ودفن بمسقط رأسه، وفي الإاتفال بذكرى مرور 200 عام على وفاته أمر الرئيس الفرنسي جاك شيراك بنقل جثمانه إلى مقبرة العظماء بباريس في جنازة كبيرة، نقلها التليفزيون الفرنسي، وتم تحويل منزله  متحفًا للجمهور.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011