رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عمل البنوك بعد قرار المركزي بمد ساعات العمل بها

مواعيد عمل البنوك بعد قرار المركزي بمد ساعات العمل بها

بعد قرار المهندس طارق عامر، رئيس البنك المركزي المصري، الصادر في 25 أغسطس الماضي، بتغيير ساعات العمل في البنوك المصرية، تسائل المواطنون عن مواعيد عمل البنوك.

وأصدر البنك المركزي المصري قرارًا في شهر أغسطس الماضي، يعلن فيه عن العمل بمواعيد جديدة في البنوك العاملة بالسوق المحلية المصرية، وينفذ هذا القرار من خلال مد عدد ساعات العمل اليومية في البنوك بالنسبة للعاملين في هذا القطاع وأيضًا بالنسبة لاستقبال الجمهور.

مواعيد عمل البنوك بعد قرار المركزي بمد ساعات العمل بها

وينفذ القرار الجديد بمد ساعات العمل في البنوك بمصر من يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020، حيث يبدأ استقبال الجمهور المتعاملين مع القطاع المصرفي من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، بدلاً من الساعة الثانية مساءًا في المواعيد السابقة.

كما قرر البنك المركزي، برئاسة طارق عامر، مد ساعات العمل للموظفين في البنوك، ليبدأ العاملين بها في العمل بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا، بدلاً من الساعة الثالثة مساءًا في التوقيت السابق.

وجاء قرار تعديل ساعات العمل في البنوك بعد القرار الصادر عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتغيير مواعيد حظر التجوال لتبدأ من الساعة الثامنة مساءًا وتنتهي في الخامسة من صباح اليوم التالي.

وكان البنك المركزي قد قرر مع بداية ظهور أزمة فيروس كورونا خفض سعر العائد الأساسي بنسبة 3% ليصبح سعر الفائدة على الإيداع والإقراض 9.25% و10.25% كإجراء استثنائي لدعم النشاط الاقتصادي وتحفيزه على النمو، فضلاً عن تأجيل كل الاستحقاقات الائتمانية لعملائها من مؤسسات وأفراد، وإعفاء التحويلات المحلية بالجنيه لمدة 3 أشهر من كل العمولات والمصروفات المرتبطة بها، وغيرها من الإجراءات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011