تفاصيل لقاء فيروز بالرئيس الفرنسي ماكرون

تفاصيل لقاء فيروز بالرئيس الفرنسي ماكرون

تصدرت المطربة اللبنانية فيروز مؤشرات البحث على جوجل وأصبحت ترند موقع التغريدات تويتر، بعد زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لها في منزلها واحتساء القهوة برفقتها، وتقليدها أرفع وسام في فرنسا.

وتداول رواد تويتر صورًا لزيارة الرئيس الفرنسي للفنانة فيروز ومنحها وسام جوقة الشرف، وهو أرفع وسام في فرنسا، ومن بينهم مطربين وشخصيات عامة، احتفاءًا بهذه الزيارة التي تؤكد على مكانة جارة القمر بالنسبة للبنان والوطن العربية.

اقرأ المزيد:

حقيقة وفاة فيروز

​​​​​​​تغريدات الفنانين عن فيروز

نشرت الصفحة الرسمية للفنانة فيروز على تويتر صورًا لها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من داخل منزلها وهي ترتدي قناعًا واقيًا لتجنب عدوى فيروس كورونا، وظهرت في إحدى الصور وهي تنظر إلى الأسفل، بينما تبتسم في سائر الصور مع ابتسامة رقيقة تنم عن الحياء.

وارتدت المطربة فيروز جلباب أنيق باللون الأسود المنقوش وعلى رأسها منديل بنفس اللون، وعلى صدرها أرفع وسام في فرنسا، وعلى وجهها قناع شفاف، فيما حرص الرئيس الفرنسي على خلع الكمامة أثناء تواجده معها، وحرصا على وجود مسافة بينهما.


قال الإعلامي نيشان: أنا حبيتك أنا حبيتك حبيتك- في إشارة إلى إحدى أغنيات فيروز، مرفقًا تغريدته بآخر وصرة نشرت لها.

وقالت المطربة اللبنانية نجوى كرم: السيدة فيروز هي الحقيقة التي خبَرت عن حضارة لبنان وصورته الحقيقية حتى صارت مساحته وسع الدنيا.

وقالت الممثلة اللبنانية ماجي بو غصن: اشتقنا لحضورك وصوتك، صورة لبنان الأجمل، مش بس صورته وصوتنا كلنا لكل العالم، فيروز اسم ما بيتكرر مثلك مثل لبنان ما بيتكرر.

وتسائل المطرب والممثل والمؤلف اللبناني الفرنسي مايك ماسي: شو باقي من لبنان؟

وغرد مصطفى الآغا رئيس قناة MBC الرياضية: لأنها رمز وليس مجرد مطربة لهذا يزور بيتها رئيس دولة عظمى ويكرمها، وأتبعه بهاشتاج ماكرون في بيت فيروز.

وغردت إيمان ابراهيم: سيذكر التاريخ أن رئيس فرنسا وبخ القادة اللبنانيين وأملى عليهم شروطه وغادر لبنان وعندما عاد زار منزل السيدة فيروز مباشرة من المطار، الفنان الحقيقي أفضل سفير لبلاده فيروز كانت وستبقى لبنان الذي نحب.

وقالت المطربة الإماراتية أحلام: منحت الكبيرة فيروز اليوم وسام جوقة الشرف وهو أرفع وسام فرنسي كيف لا وهي الوسام بحد ذاتها وزيارة الرئيس الفرنسي ماركون للكبيرة فيروز دليل على أن فيروز هي كبيرة لبنان وارزته الشامخة للأبد وتقدير فيروز هو تقدير للفن والفنانين والوطن العربي بأسره فلتحيا لبنان ولتحيا فيروز.

​​​​​​​

وتلك هي الزيارة الثانية لـ ماكرون بعد انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس الماضي، حيث توجه مباشرة إلى منزل الفنانة فيروز، مهديًا إياها وسام جوقة الشرف، فيما أهدته لوحة فنية، واستغرقت الزيارة ساعة و20 دقيقة.

 

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا