رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني بالسيارات

آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني بالسيارات

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني بالسيارات والمركبات، والتي سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد عدم واضعي تلك المصلقات.

آخر موعد لتركيب الملصق الإلكتروني بالسيارات

أوضحت إدارات المرور، أن آخر موعد للصق الملص الإلكتروني بالسيارات والمركبات في 20 أكتوبر 2020، وبعد هذا الموعد سيتعرض غير الواضعين للملصقات لعقوبات قانونية.

وطالبت وزارة الداخلية، في بيان لها، من مالكي السيارات والمركبات استبدال اللوحات المعدنية القديمة المكونة من أرقام فقط، بلوحات جديدة مكونة من حروف وأرقام، قبل موعد الفحص أو تجديد التراخيص، وذلك قبل 20 أكتوبر 2020 أيضا.

الملصق الإلكتروني للسيارات

والملصق الإلكتروني للسيارات والمركبات، هو عبارة عن شريحة ذكية مدون عليها كافة بيانات العربية يتم ربطها بمركز المعلومات التابع للمرور وغرف العمليات على مستوى الجمهورية، ويتيتح الملصق إمكانية التعرف عن المركبات المبلغ بسرقتها، وأيضا معرفة أماكن الزحام المروري.

ويوضع الملصق على الزجاج الأمامي للسيارة، وعند محاولة نزعه يتلف، ويتعرض صاحب السيارة أو المركبة للمسائلة القانونية.

وأوضحت وزارة الداخلية، أنه على مالكي السيارات والمركبات منتهية الترخيص سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكتروني، تجنباً لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرة في بيانها إلى أنه عقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكي السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للسيارة أو المركبة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011