3
آخر موعد لسحب ملفات الكلية الحربية لطلاب الثانوية 2020

آخر موعد لسحب ملفات الكلية الحربية لطلاب الثانوية 2020

أعلن اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية، قبول دفعة جديدة من الطلاب في الكلية الحربية، ولذلك يبحث الكثيرون عن آخر موعد لسحب ملفات الكلية الحربية، وذلك للمتقدمين بأوراقهم للالتحاق بالكلية من حملة الثانوية العامة وما يعادلها والأزهرية.

وكانت الكلية الحربية قد فتحت باب سحب الملفات من المكتب الرئيسي لها بمصر الجديدة فقط، اعتبارًا من يوم السبت 18 يوليو 2020، ولكن نظرًا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، وحرصًا منها على سلامة المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، ولمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، قررت الكلية تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرئيسية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة على الإنترنت، اعتبارًا من يوم السبت 11 يوليو 2020.

وأوضح زاهر أنه سيتم تحديد ميعاد التوجه للكلية الحربية لسحب الملفات إلكترونيًا، وذلك لتقليل كثافة الطلاب في اليوم الواحد، كما سيتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف، للتقليل من عدد مرات تردد الطالب للاختبارات .

ولم تحدد الكلية الحربية بعد آخر موعد لسحب الملفات، لذلك يمكن الاتصال بالخط الساحن للكلية الحربية ومعرفة كل التفاصيل عن آخر موعد للتقديم.

وأشارت الكلية الحربية إلى أنه لن يتم دخول الطالب إلى مقرها بدون بطاقة الرقم القومي الخاصة به، والورقة المطبوعة المدون عليها البيانات الابتدائية وتاريخ الحضور، كما لم يسمح بدخول الطالب الذي لم يقوم بحلاقة شعر رأسه وذقنه، وأيضًا من هم بدون كمامة.

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا