رئيس التحرير أحمد متولي
 غرامات قانون المرور الجديد 2020

غرامات قانون المرور الجديد 2020

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، غرامات قانون المرور الجديد 2020، وأيضا الحالات التي لا يمكن التصالح فيها، وفقا للقانون الجديد.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول تغيير قيمة الغرامات المالية لبعض المخالفات المرورية، وأعلنت الإدارة العامة للمرور، أن الغرامات وعقوبات المخالفين محددة بقانون المرور ويلزم لتغييرها تعديلات بالقانون أو صدور قانون جديد، والقانون الجديد ما زال يناقش داخل البرلمان، وحتى يتم الاتفاق عليه يتم العمل بمخالفات المرور الحالية، والتي ننشرها لكم في السطور التالية.

غرامات قانون المرور الجديد 2020

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل أن عقوبة السير دون رخص قيادة تتمثل فى سحب السيارة لمدة 6 أشهر من السائق، على أن تطبق عليه غرامه مالية تقدر بنحو 6 آلاف جنيه، ولكن قانون المرور في مادته رقم 74 بالفقرة 2 ينص على توقيع عقوبة على المخالف بالغرامة من 1000 إلى 2000 جنيه، والحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بإحدى العقوبتين، وعند التصالح يتم دفع 50 جنيهاً، وفى حالة الامتناع يتم سحب رخصة القيادة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما ينص القانون أنه عند انتهاء رخصة التسيير يتم دفع غرامة مالية من 20- 50 جنيهاً مع سحب رخصتي القيادة والتسيير حال عدم التصالح، ودفع 10 جنيهات.

وتأتي مخالفة عدم ارتداء الحزام للسائق دفع ما بين 150 و300 جنيه،وذلك للحفاظ على سلامة قائد المركبة، وأيضا لمنع وقوع ارتطام وجه السائق بالزجاج الأمامي.

شائعات حول غرامات المرور الجديدة

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتداول عدد من المستخدمين أنباء حول عقوبة السير برخص منتهية وهي سحب السيارة لمدة شهرين وتطبيق غرامة مالية قدرها 3500 جنيه، ولكن أوضحت الإدارة العامة للمرور أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

ومن الشائعات التي تردد عبر مواقع التواصل، أن مخالفة عدم ربط حزام الامان للسائق والراكب المجاور له تعرض السائق لدفع غرامة مالية قدرها 2500 جنيه، وسيتم سحب سيارته لمدة شهرين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011