رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار جديد من النائب العام حول سيدة المحكمة التي تعدت على ضابط بمجمع محاكم مصر الجديدة

قرار جديد من النائب العام حول سيدة المحكمة التي تعدت على ضابط بمجمع محاكم مصر الجديدة

أمر النائب العام اليوم السبت الموافق 5 سبتمبر 2020، بإحالة وكيلة عام بهيئة النيابة الإدارية للمحاكمة الجنائية، والملقبة إعلاميا بسيدة المحكمة، والتي ظهرت بأحد مقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تعتدي على ضابط شرطة أثناء تأدية عمله.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، بيان النيابة العامة، التي أصدرته اليوم السبت.

بيان النائب العام حول سيدة المحكمة

وذكر البيان، أن المستشار النائب العام، أمر اليوم السبت بإحالة وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية للمحاكمة الجنائية؛ بتهمة بإهانة أحد رجال الضبط بالإشارة والقول أثناء تأدية عمله، بالإضافة لتعديها عليه بالقوة، وضربه مما سبب له جروح، واتلافها أموال منقولة، مما ترتب عليه ضرر مادي.

وأوضحت التحريات، أن السيدة المذكورة تعدت على قائد حرس مجمع محاكم مصر الجديدة، أثناء تفقده المجمع، وتأدية عمله، وطلب منها ارتداء الكمامة الطبية، لتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنعها من تصوير الموظفين في المجمع.

وأشارت التحريات إلى أنه تحفظ على هاتفها المحمول، لارتكابها مخالفة يعاقب عليها القانون، فتعدي عليه بالسب والقذف والضرب أيضا، كما أحدثت تلفيات بجهازه اللاسلكي، ، فتحفظ عليها وحرر مذكرةً بالواقعة أرفق بها تصويرا لها، كان قد تم تدتوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

وفحصت النيابة هاتف المتهمة، فوجدت به 6 صور من داخل المحكمة للموظفين والمترددين على المجمع، مما يعد مخالفة قانونية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011