رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع الزهراء للمدن الجامعية في جامعة أسيوط 2020

موقع الزهراء للمدن الجامعية في جامعة أسيوط 2020

يبحث الآلاف من الطلاب الجدد والقدامى في التعليم الجامعي، عن رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط 2020.

وكانت جامعة أسيوط أعادت النظر في شروط قبول الطلاب المغتربين فى المدن الجامعية مع بداية للعام الدراسي الجامعي الجديد 2020-2021، بسبب الظروف الاستثنائية وانتشار فيروس كورونا المستجد.


​​​​​​​شروط التقديم في موقع الزهراء للمدن الجامعية في جامعة أسيوط  

ونصت تعليمات جامعة أسيوط على أن تكون شروط التقديم في موقع الزهراء، على اتخاذ الطلاب معيار المسافة بين محل إقامة الطالب والجامعة.

وتحديد المسافة بين مقر سكن الطالب والجامعة التي تم ترشيحه فيها للعام المقبل 2020 – 2021، أو كان من الطلاب القدامى بمساحة 80 كيلوا متر، وألا يقل عن 60 كيلو متر.

وتنص التعليمات أيضا على ألا يقل مجموع الطالب في الثانوية العامة بالشعبة الأدبية عن سبة 90%، بينما لا يقل مجموع الطالب في الشعبة الأدبية 75%.

كما تقرر هذا العام أن يتم إلغاء الاعتماد على تاريخ الميلاد كأحد معايير المفاضلة بين الطلاب، حيث كان هذا المعيار مطبقا خلال الأعوام الماضية في تسكين الطلاب الأصغر سنًا.

أما فيما يتعلق بشروط قبول الطلاب القدامة، فيقبل الطالب الحاصل على درجة امتياز من الذين لا تقل المسافة بين محل إقامتهم والجامعة عن 30 كيلو متر.

 كما يتم قبول الطلاب الذين حصلوا على تقدير جيد جدا، ممن لا تقل المسافة بين محل إقامتم والجامعة عن 70 كيلو متر.

موقع الزهراء للمدن الجامعية في جامعة أسيوط  

يمكن لطلاب وطالبات كليات ومعاهد جامعة أسيوط التسجيل في موقع الزهراء الجامعية، من خلال الدخول على الرابط التالي ‪ من هنا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية