رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل إجراء تحليل الـ PCR للمصريين في السعودية مجانا

تفاصيل إجراء تحليل الـ PCR للمصريين في السعودية مجانا

يبحث الآلاف من أبناء الجالية المصريين في المملكة العربية السعودية، عن تفاصيل إجراء تحليل الـ PCR للمصريين في السعودية مجانا.

وكشف رئيس اتحاد المصريين بالخارج فرع السعودية، الدكتور سعيد يحيى، عن تفاصيل بخصوص إجراء تحليل الـ PCR بالنسبة لأبناء الجالية المصرية في السعودية الراغبين في العودة إلى مصر خلال الفترة القادمة.

وأوضح أنه بالنسبة للمصريين الراغبين في السفر إلى مصر، يمكنهم إجراء إجراء تحليل الـ PCR مجانا.

وقال إنه للتسهيل على أبناء الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، فقد قررت الحكومة السعودية 36 مستشفى ومركز حكومي سعودي لإجراء التحليل.

وأضاف أنه يمكن للمصريين أن يجروا التحليل بشكل مجاني أيضاً من خلال ١٩ مستشفى ومركز طبي خاص.

ونوه بأنه يمكن للمصريين أن يجروا التحليل مجانا ودون تحمل أية مصاريف داخل المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والمعتمدة لدى الحكومة السعودية.

 ولفت إلى أن هذه المراكز الصحية تنتشر على مستوى جميع أقاليم ومناطق ومدن في السعودية كما أن نتائجها معتمدة لدى السلطات السعودية والمصرية.

وبالنسبة لهذه المستشفيات والمراكز الصحية فقد تم نشر بيان بها على مواقع وزارة الصحة السعودية والقنصلية المصرية في الرياض والقنصلية العامة المصرية في جدة.

وهذا البيان يتضمن عناوين ووسائل الاتصال بهذه المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية السعودية.

ويشترط فقط من أجل إجراء التحليل لأبناء الجالية المصرية في السعودية أن يقدم الشخص مايثبت هويته وخاصة بطاقة الإقامة الخاصة به.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية