تفاصيل خطة العام الدراسي الجديدة 2020 - 2021 في الجامعات

تفاصيل خطة العام الدراسي الجديدة 2020 - 2021 في الجامعات

يوضح موقع شبابيك لقرائه من الطلاب الجامعيين في مصر وأولياء أمورهم، تفاصيل خطة العام الدراسي الجديدة 2020 - 2021 في الجامعات.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كشف في بيان لها اليوم الاثنين 7 أغسطس 2020، عن الاجراءات الاحترازية لدخول الطلاب خلال العام الدراسي المقبل 2020 – 2021.

وذلك لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال اليوم الدراسي داخل الكليات والمعاهد.

​​​​​​​تفاصيل خطة العام الدراسي الجديدة 2020 - 2021 في الجامعات

ويستعرض موقع شبابيك تفاصيل خطة العام الدراسي الجديدة 2020 - 2021 في الجامعات، في الآتي :-

1- إجراء فحص درجة الحرارة عند مدخل الجامعة وأي طالب تكون حرارته 37.5 درجة مئوية فما فوق، لن ُيسمح له بالدخول، وعليه التوجه إلى عيادة أو مستشفى الطلبة التابع لجامعته لتوقيع الكشف الطبى عليه، ويجب أن تصدر كل جامعة تعليمات واضحة محدد بها أماكن الكشف.

3- القائم بالتدريس يتولى مسؤولية إحالة أي طالب تظهر عليه أعراض كورونا، كالسعال وآلام الجسد والتعب وضيق النَفس وألم الحلق وسيلان الأنف والإسهال والغثيان والصداع، إلى الجهة الصحية بالجامعة سواء عيادة او مستشفى الطلبة، لإجراء الفحوصات اللازمة تبعا للإرشادات المعتمدة من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة والسكان.

4- ضرورة ارتداء الكمامات طول الوقت اثناء التواجد بالحرم الجامعى.

5- يتوجب على أعضاء الكادر الجامعي والعاملين بالجامعات والطلاب الامتناع عن مغادرة الجامعة إلا فى نهاية اليوم الدراسى، وإذا ما غادروها لأسباب طارئة، فلن يسمح لهم بالدخول إليها ثانية إلا إذا خضعوا للفحص الحراري قبل الدخول.

6- الزيارات الشخصية غير مسموحة مطلقا، ويتوجب على الأشخاص الذين يعانون ظروفا صحية خاصة بما في ذلك كبار السن عدم الحضور إلى الجامعة.

7-  يتوجب على الجامعة تطبيق إجراءات للدخول والخروج على دفعات بينها فواصل زمنية لتجنب الزحام، والحفاظ على التباعد الجسدي مسافة مترين في المناطق كثيفة الحركة.

8- يتوجب التشجيع على التدريس عن بعد، وكذلك عقد الاجتماعات عبر الإنترنت، ما لم يكن هناك حاجة ملحة للاجتماع في مكان واحد، وينبغي حينها أن يتم الترتيب له عبر موعد بالبريد الإلكتروني، كما يحتاج للموافقة عليه قبل انعقاده.

9- بالنسبة لأعمال الصيانة أو تسليم السلع والطرود، ينبغي أن تتم بعد ساعات العمل الرسمية، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة، وبخاصة عند استلام الأشياء وتسليمها، إذ ينبغي أن يتم ذلك في موقع محدد وباتباع أسلوب يتجنب الملامسة والتطهير باستخدام الكلور او اكاسيد الهيدروجين.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا