رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزارة التربية والتعليم حول تخفيض المناهج وعدد ساعات الدراسة

قرار وزارة التربية والتعليم حول تخفيض المناهج وعدد ساعات الدراسة

يقدم موقع شبابيك لقرائه من أولياء والطلاب في المراحل الدراسية المختلفة في مصر، رد وزارة التربية والتعليم على قرار تخفيض المناهج وعدد ساعات الدراسة، في العام الدراسي القادم 2020 – 2021.

وكانت انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي، تتحدث حول ملامح خطة وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي القادم 2020 – 2021.

وذلك قبل عقد وزير التربية والتعليم والتعليم، الدكتور طارق شوقي، مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة 3 من عصر غد الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 للإعلان رسميا عن خطة الوزارة.

وزعمت هذه الأنباء أن خطة الوزارة المنتظر الإعلان عنها غدا ستتضمن بنود تنص على تخفيض حجم المناهج الدراسية وتقليل عدد ساعات الدراسة.


​​​​​​​رد وزارة التربية والتعليم على قرار تخفيض المناهج وعدد ساعات الدراسة

من جانبه كشف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن رد وزارة التربية والتعليم على قرار تخفيض المناهج وعدد ساعات الدراسة.

وذلك على هامش مشاركته في حلقة نقاشية لضمان جودة التعليم، اليوم الاثنين 7 سبتمبر 2020.

وشدد على أن خطة العام الدراسي الجديد لن تتضمن أي بنود او تعليمات تنص على تخفيض المناهج الدراسية أو تقليل عدد ساعات الدراسة.

ملامح العام الدراسي الجديد 2020 - 2021

وفيما يتعلق بملامح العام الدراسي الجديد 2020 – 2021، فقد أوضح نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عدد من النقاط.

وكان أول هذه النقاط العام الدراسي الجديد سيشهد الدمج بين التعليم داخل الفصل، والتعليم عن بعد.

ونوه بأن هذه الخطوة تأتي لتحقيق نواتج التعلم المرجوة، بما يحقق الجودة، التي تتحقق منها هيئة جودة التعليم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية