رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق المرحلة الثالثة 2020 للثانوية العامة الموعد والمؤشرات والكليات المتاحة

تنسيق المرحلة الثالثة 2020 للثانوية العامة الموعد والمؤشرات والكليات المتاحة

يكشف موقع شبابيك للآلاف من قرائه من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 للثانوية العامة، والمؤشرات والكليات المتاحة.

وبدأ طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020، في الاستعداد لتسجيل رغباتهم بعد أن تم الانتهاء من تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية.

وكانت عملية تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020، قد انتهت يوم الأحد 6 سبتمبر 2020 في تمام الساعة 7 مساءا.

واستمر تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة على مدار 6 أيام بخلاف ما كان مقررا لأن تكون أيام المرحلة 5 فقط.

وجاء ذلك بقرار من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بمد فترة تنسيق المرحلة الثانية لمدة 24 ساعة.

​​​​​​​مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2020

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أن يكون الحد الأدنى لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية بمحموع فأكثر بنسبة 77.40%،  بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية علوم ورياضة.

كما تقرر أن يكون الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانوية لطلاب الشعبة الأدبية بواقع 278 درجة فأكثر بنسبة 67.80%.

وبذلك فمن المتوقع أن تكون تبدأ المرحلة الثالثة بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية علوم ورياضة بداية من 375 درجة، حتى درجة النجاح والمقدرة نسبتها 50%.

وبالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية فمن المتوقع أن تبدأ المرحلة الثالثة من مجموع 278 درجة، حتى درجة النجاح والمقدرة نسبتها 50%.

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2020

من المتوقع أن يكون هناك عددا من الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2020، وهي الكليات التي تبقى بها أماكن شاغرة بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من التنسيق.

وهذه الكليات يمكن لطلاب المرحلة الثالثة تسجيل رغباتهم فيها على النظامين الانتظام والانتساب وهي، «الزراعة - التجارة انتساب - الحقوق انتظام وانتساب - الآداب انتظام وانتساب - التربية الفنية والموسيقية - دار العلوم - المعاهد العليا للتجارة وإدارة الأعمال - المعاهد العليا للحاسبات والمعلومات».

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 للثانوية العامة

وفيما يتعلق بخصوص موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2020 للثانوية العامة، فإنه سيبدأ بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وعملية تقليل الاغتراب بالنسبة للطلاب، وبالتزامن مع تنسيق الدبلومات الفنية.

مع العلم أنه بدأت أمس الاثنين عملية تسكين الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العام 2020، في كليات ومعاهد الجامعات المصرية.

ومن المتوقع أن تستمر عملية تسكين الطلاب على مدار 4 أيام مثلما حدث في المرحلة الأولى من التنسيق والتي انتهت يوم 26 وأُعلن عن نتيجتها يوم 30 أغسطس 2020.

وبذلك فسيتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020 يوم 10 أو 11 سبتمبر على الأكثر.

وبعدها سيتم الإعلان عن موعد ومؤشرات الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2020 للالتحاق بالجامعات المصرية.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية