رئيس التحرير: أحمد متولي

تنسيق الدبلومات الفنية 2020 لطلاب دبلوم تجارة وصناعة وزراعة وفندقي

تنسيق الدبلومات الفنية 2020 لطلاب دبلوم تجارة وصناعة وزراعة وفندقي

يوضح موقع شبابيك لقرائه من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020 لطلاب دبلوم تجارة وصناعة وزراعة وفندقي.

ويسعى طلاب الدبلومات الفنية تجارة وصناعة وزراعة وفندقي، إلى التعرف على موعد فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق التعليم الفني 2020.

وتتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب الدبلومات الفنية مرحلة تنسيق خاصة بهم، للقبول في الكليات والمعاهد العليا والمتوسط بالجامعات المصرية.

وتخصص وزارة التعليم العالي في كل عام نسبة 10% من إجمالي أعداد الطلاب المقبول في الجامعات المصرية لطلاب التعليم الفني.

ويختلف تنسيق الدبلومات الفنية عن تنسيق الثانوية العامة، حيث تتاح لطلاب الدبلومات عدد محدد الكليات التي يحق لهم مثل الحقوق والتجارة والتربية والهندسة.

ويتوجب على الطالب أن يحصل على مجموعة لا يقل عن 65% أو 70% في شهادة التعليم الفني حتى يلتحق بتنسيق القبول في الكليات.

ويسجل طلاب التعليم الفني رغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الرابط التالي  من هنا.

​​​​​​​موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020 لطلاب دبلوم تجارة وصناعة وزراعة وفندقي

وفيما يتعلق بخصوص موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020 لطلاب دبلوم تجارة وصناعة وزراعة وفندقي، فإنه سيبدأ بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وعملية تقليل الاغتراب بالنسبة للطلاب، وبالتزامن مع المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020.

وبدأت أمس الاثنين عملية تسكين الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العام 2020، في كليات ومعاهد الجامعات المصرية.

ويتوقع أن تستمر عملية تسكين الطلاب على مدار 4 أيام مثلما حدث في المرحلة الأولى من التنسيق والتي انتهت يوم 26 وأُعلن عن نتيجتها يوم 30 أغسطس 2020.

وبذلك فسيتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020 يوم 10 أو 11 سبتمبر على الأكثر.

وبعدها سيتم الإعلان عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020 لطلاب دبلوم تجارة وصناعة وزراعة وفندقي للالتحاق بالجامعات المصرية.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا