رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف أعرف لجنة انتخابي ورقم اللجنة الفرعية في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

كيف أعرف لجنة انتخابي ورقم اللجنة الفرعية في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

ازداد اهتمام الناخبين صباح الثلاثاء 8 سبتمبر بالانتخابات، مع اليوم الأول لعملية الاقتراع في الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل، متسائلين: كيف أعرف لجنة انتخابي؟.

وبدأت عملية التصويت في الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشيوخ في الخارج يومي الأحد والاثنين 6 و7 سبتمبر 2020، وبدأت داخل مصر صباح اليوم الثلاثاء، ومن المقرر أن تظهر نتيجة الانتخابات يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 بحد أقصى.

وازداد اهتمام المواطنين بالمشاركة في عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، خاصة بعد ما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات عن تغريم كل ناخب لم يقوم بدوره وواجبه الوطني في الإدلاء بصوته بانتخابات مجلس الشيوخ في جولتها الأولى التي عقدت خلال يومي 9 و10 أغسطس في الخارج و11 و12 أغسطس 2020 في الداخل، وأعلنت نتائجها يوم الأربعاء 19 أغسطس من ذات الشهر.

 كيف أعرف لجنة انتخابي؟

ولكي يتسنى للناخب معرفة مكان لجنته الانتخابية عليه الدخول على الرابط المخصص لذلك على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات عبر الإنترنت، من الرابط المخصص لذلك.

ويوضح رابط اللجنة العليا للانتخابات للمواطنين مكان اللجنة الانتخابية الخاصة بكل ناخب ورقم اللجنة الفرعية التابع لها ورقمه في الكشوف الانتخابية، ولكن ذلك يستدعي القيام بخطوات ثلاث فقط.

  1. الدخول على الرابط المخصص لذلك على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

  2. كتابة الرقم القومي المكون من 14 رقم.

  3. الضغط على استعلم.
  4. ستظهر كافة البيانات اللازمة لكي يدلي الناخب بصوته وما إذا كان له الحق في الانتخاب أو لا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011