هل يتم إلغاء الحضور والغياب في العام الدراسي الجديد 2020-2021؟

هل يتم إلغاء الحضور والغياب في العام الدراسي الجديد 2020-2021؟

في آخر قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الصادرة يوم 8 سبتمبر 2020 نفى خلالها ما تردد حول إلغاء الغياب والحضور في المدارس خلال العام الدراسي المقبل 2020/2021 بسبب فيروس كورونا.

وأكد شوقي على استمرار الوزارة في إجراءات أخذ الغياب والحضور وكذلك أعمال السنة، وأن أي تصريحات صدرت بخلاف ذلك تعد من قبيل الاجتهاد من صاحبها، مضيفًا: «طابور الصباح ماتلغاش ومدير المدرسة هو اللي هينفذ الإجراءات الاحترازية بما يراه مناسب، والمدرسين والمدير هيسترجعوا هيبة المعلم"».

وأوضح وزير التربية والتعليم أن القنوات التعليمية التي ستوفرها الوزارة في العام الدراسي المقبل 2020/ 2021 سوف تكون مشروعًا ضخمًا، وستكون بمثابة مدرسة ولكن على التليفزيون وبنفس مواعيد المدرسة على الأرض من المرحلة الابتدائية للثانوية، وذلك سيتطلب العديد من القنوات ولكن مازالت الوزارة تعمل على تنفيذه، وسوف تسير الامتحانات بنظام الأسئلة الجديدة سواء تم ذلك من خلال الأوراق أو التابلت.

نظام E Box في نظام التعليم الجديد

أما فيما يتعلق بنظام الدراسة الخاص بنظام E Box فقال شوقي أن العام المقبل سيكون أول عام دراسي لن يشهد طباعة كتاب ورقي لمرحلة الثانوية العامة، بصفوفها الثلاثة بالكامل، وستكون الكتب في صورة E Box ومنصة إدارة التعلم التي تعمل الوزارة على بنائها على مدار العامين الماضيين.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم أضافت للمناهج كل ما ينقصها، كاللغات والفلسفة وعلم النفس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء الثلاثاء 8 سبتمبر 2020، للحديث عن نظام الدراسة في العام الدراسي المقبل 2020/ 2021.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011