رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد المرحلة الثالثة للتنسيق 2020 والمؤشرات والكليات المتاحة

موعد المرحلة الثالثة للتنسيق 2020 والمؤشرات والكليات المتاحة

يكشف موقع شبابيك للآلاف من قرائه من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، موعد المرحلة الثالثة للتنسيق 2020 والمؤشرات والكليات المتاحة.

ويستعد طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020، إلى موعد الإعلان عن بدء المرحلة للمسارعة بتسجيل رغباتهم.

وبدأ طلاب الثانوية العامة 2020 في التفكير بالمرحلة الثالثة من التنسيق، بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من التنسيق.

وانتهت المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020، يوم الأحد الماضي 6 سبتمبر 2020 في تمام الساعة 7 مساء.

وامتدت المرحلة الثانية من تنسيق المرحلة الثانية من لطلاب الثانوية العامة على مدار 6 أيام بقرار من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار.

حيث قرر أن تمتد المرحلة الثانية من التنسيق لمدة 24 ساعة، بعد أن كان مقررا أن تستغرق عملية تسجيل الطلاب لمدة 5 أيام فقط.

مؤشرات المرحلة الثالثة للتنسيق 2020

من المتوقع أن تبدأ المرحلة الثالثة للتنسيق 2020، من حيث انتهى الحد الأدنى لمجاميع طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثانية من التنسيق.

وكان الحد الأدنى لمجاميع الطلاب لتسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية من التنسيق، بالنسبة للشعبة العلمية علمي علوم وعلمي رياضي، فقد تحدد أن تكون بنسبة 77.40%.

بينما تقرر أن تكون الحدود الدنيا لمجاميع الطلاب في الشعبة الأدبية بواقع 278 درجة فأكثر بنسبة 67.80%.

وبذلك فمن المتوقع أن تكون تبدأ المرحلة الثالثة بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية علوم ورياضة بداية من 375 درجة، حتى درجة النجاح والمقدرة نسبتها 50%.

وبالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية فمن المتوقع أن تبدأ المرحلة الثالثة من مجموع 278 درجة، حتى درجة النجاح والمقدرة نسبتها 50%.

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة للتنسيق 2020

يتوقع أن يكون في هناك عدد من الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة للتنسيق 2020، والتي مكن قبول الطلاب فيها بالنظامين الانتظام والانتساب.

 ويمكن الإطلاع على قائمة الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة للتنسيق 2020، في التالي :-

- كلية الزراعة.

- كلية التجارة انتساب.

- كلية الحقوق انتظام وانتساب.

- كلية الآداب انتظام وانتساب.

- كلية التربية الفنية والموسيقية.

- كلية دار العلوم.

- كلية المعاهد العليا للتجارة وإدارة الأعمال.

- كلية المعاهد العليا للحاسبات والمعلومات.

​​​​​​​موعد المرحلة الثالثة للتنسيق 2020 والمؤشرات والكليات المتاحة

وبخصوص موعد المرحلة الثالثة للتنسيق 2020، فهو سيبدأ بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، وعملية تقليل الاغتراب بالنسبة للطلاب، بالتزامن مع تنسيق الدبلومات الفنية.

وقد بدأت يوم الاثنين 2 سبتمبر 2020، عملية تسكين الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العام 2020، في كليات ومعاهد الجامعات المصرية.

ومن المتوقع أن تستمر عملية تسكين الطلاب على مدار 4 أيام مثلما حدث في المرحلة الأولى من التنسيق والتي انتهت يوم 26 وأُعلن عن نتيجتها يوم 30 أغسطس 2020.

وتشير التوقعات إلى أنه سيتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020 يوم 10 أو 11 سبتمبر على الأكثر.

وبعدها سيتم الإعلان عن موعد ومؤشرات الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة 2020 للالتحاق بالجامعات المصرية.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية