3
g12.emis.gov.eg رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020

g12.emis.gov.eg رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020

يوضح موقع شبابيك لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور في مصر، رابط g12.emis.gov.eg رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020.

ويسارع الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني 2020، للتعرف على نتيجة الدور الثاني 2020.

وكان الآلاف من طلاب الثانوية العامة قد أدوا امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2019 - 2020، يوم الأربعاء 2 سبتمبر 2020.

وبدأ مصححو امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، شرعوا في تصحيح إجابات الطلاب عقب الانتهاء من كل مادة على حده.

وبعد الانتهاء من عملية تصحيح إجابات الطلاب، يجري عملية المراجعة ثم رصد درجات الطلاب، وتحديد الطلاب الذين بحاجة للحصول على درجات رأفة.


وأكدت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العمليات السابق ذكرها قد انتهت فعليا، لوم يتبق سوى اعتماد النتيجة من جانب وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.

من جانب أوضح نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020 قد تعدت نسبة الـ 90%.

وأوضح حجازي أن قرار وزير التربية والتعليم باعتماد نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2020، سيتم خلال اليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2020.

ومن المنتظر أن يسجل طلاب الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة رغباتهم في الالتحاق بالمعاهد والكليات التابعة للجامعات المصرية بعد الإعلان عن النتيجة الخاصة بهم.

g12.emis.gov.eg رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020

ويستطيع لطلاب الصف الثالث الثانوي التعرف على نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2020 برقم الجلوس، من خلال الرابط التالي من هنا.

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا