رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تذكرة وادي الحيتان وأسعار التخييم (صور)

سعر تذكرة وادي الحيتان وأسعار التخييم (صور)

ينشر موقع شبابيك سعر تذكرة وادي الحيتان في محافظة الفيوم، والذي يعد من أهم الوجهات السياحية لعشاق التخييم والتمتع بالمناظر الطبيعية والتعرف على أسرار الطبيعية.

وتعد محمية وادي الحيتان من أكبر المواقع لحفريات الحيتان في العالم والتي انقرضت منذ ملايين السنين، والتي تثبت أن الحيتان تحولت من ثديات برية إلى ثديات بحرية.

وتتميز هذه المنطقة بوجود هياكل لحيتان منقرضة منذ ملايين السنين يبلغ عددها حوالي 400 هيكل وتجويفات صخرية تكونت بسبب عوامل التعرية.

رحلات وادي الحيتان 2022

وتنظم العديد من الشركات السياحية رحلات إلى وادي الحيتان في محافظة الفيوم، ويقضي الأشخاص عناك أوقات ممتعة في التخييم الصحراوي، نظرا لأن السماء في هذه المنطقة تكون صافية جدا.

 وأنشأت الحكومة المصرية متحف الحفريات وتغير المناخ عام 2016، ويضم أكبر هيكل كامل متصل لحوت الباسيلوسورس، بالإضافة إلى مجموعة من حفريات الفقرات والتي تظهر تحول وادي الحيتان نتيجة تغير المناخ من بحر إلى صحراء على مر السنين.

وتتوالى الاكتشافات العلمية في وادي الحيتان، ففي أغسطس 2021 أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي تمكن فريق بحثي من جامعة المنصورة من اكتشاف حفريات حوت برمائي عاش قبل 43 مليون سنة.

سعر تذكرة وادي الحيتان 2022

تبلغ سعر تذكرة دخول محمية وادي الحيتان 5 جنيهات.

أما سعر المبيت والتخييم: للمصري 50 جنيها، للأجنبي 200 جنيها.

منطقة وادي الحيتان التابعة لمحمية وادي الريان تفرض رسوما تقدر بقيمة 5 جنيهات للسيارة و10 جنيهات للميكروباص و20 جنيها للأتوبيس.

سماء وادي الحيتان ليلا

وتتميز سماء وادي الحيتان بالصفاء والنقاء وظهور النجوم والكواكب بشكل واضح.

ويسافر كثير من المصورين إلى هذه المنقطة لالتقاط صور للكواكب والمجرات، مثل هذه الصورة

سبب التسمية يرجع إلى أنه عثر في وادي الحيتان على 10 هياكل كاملة لحيتان كانت تعيش في تلك المنطقة قبل نحو 40 مليون سنة، حيث كانت جزءا من محيط كبير يشمل شمال إفريقيا.

وفي العام 2005 تم تصنيف منطقة وادي الحيتان كمنطقة تراث عالمي واختارتها اليونسكو كأفضل مناطق التراث العالمي للهياكل العظمية للحيتان.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.