رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار الدروس الخصوصية 2020 في النظام الجديد وعقوبتها​​​​​​​

آخر أخبار الدروس الخصوصية 2020 في النظام الجديد وعقوبتها​​​​​​​

صدرت اليوم الأربعاء آخر أخبار الدروس الخصوصية 2020 في النظام الجديد وعقوبتها، من خلال التصريحات التي أدلى بها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، من الجولة الرئاسية التي استهدفت افتتاح عدد من المنشآت التعليمية بالإسكندرية.

آخر أخبار الدروس الخصوصية 2020 في النظام الجديد

ونفى وزير التربية والتعليم وضع الوزارة شروطًا للحصول على رخصة مزاولة مهنة الدروس الخصوصية، مؤكدًا أنه قرر عودة مجموعات التقوية بالمدارس وتطوير القنوات التعليمية، فضلاً عن تعدد أنواع التعليم الإلكترونية وتنوعها للعام الدراسي 2020/ 2021 للحد من تلك الظاهرة.

وأضاف شوقي أنه لا فائدة مرجوة من منح المعلمين للدروس الخصوصية، خاصة مع النظام الدراسي الجديد الذي سيبدأ سريانه مع الموسم الدراسي القادم، ولن يتمكن المدرسين من فهم ما ستقوم به الوزارة عند وضع نظام الامتحانات الحديث.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن مجموعات التقوية التي ستنظمها الوزارة لصفوف النقل، ستخضع لإشراف المدارس، بخلاف مجموعة التقوية للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، والتي ستخضع لإشرافا الإدارة التعليمية، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات للمجموعات الخاصة بالشهادات العامة تكنولوجيًا بما يتناسب مع توجهات الوزارة.

عقوبة منح الدروس الخصوصية

فيما لم تحدد وزارة التربية والتعليم عقوبة معينة للمعلم الذي يعطي دروسًا خصوصية، إلا أن النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، قد طالب بوضع عقوبة مغلظة للمدرس الذي يخالف قرارات الوزير من خلال سن قانون يعاقب على منح الدروس الخصوصية بعقوبات رادعة، تبدأ من الغرامات المالية الكبيرة، مرورًا بالفصل من العمل، وانتهاءًا بالسجن في حال تكرار المخالفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011