آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم السبت 19 السبت 2020

يستعرض موقع شبابيك لقرائه من المواطنين في مصر، تفاصيل آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم السبت 19 السبت 2020.

ونشرت الجريدة الرسمية اليوم السبت 19 سبتمبر 2020، قرارا لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ينص على السماح بإقامة الأفرح والمؤتمر وصلاة الجنازة ولكن بضوابط محددة للحماية من فيروس كورونا.

وقرر رئيس مجلس الوزراء أن يتم إقامة الأفراح وصلاة الجنازة والمعارض والمؤتمر والمعارض بداية من يوم الاثنين 21 سبتمبر 2020.

 ونص القرار على أن يتم أقام الأفراح وماهو على شاكلتها في أماكن مشكوف في المنشآت السياحية والفندقية من الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار.

كما تتضمن القرار على ألا يتعدى عدد الحضور عن 300 فرد، وذلك بناء على تعليمات والضوابط التي تنص عليها توجيهات الجهات المختصة.

كما أكد قرار مجلس الوزراء على أن يتم اتخاذ كافة التدابير والإجرءات الاحترازية والوقائية من الإصابة بفيروس كورونا.

وتتضمن القرار أيضاً على أن يتم السماح بإقامة الاجتماعات والمؤتمرات في المنشآت الفندقية التي حصلت على شهادة السلامة الصحية .

كما نص القرار على عدم زيادة عدد الحضور عن 50% من الطاقة الاستيعابية للقاعة وألا يتخطى عدد الأفراد عن 150 فرد.

 كما سمح القرار بأن يتم إقامة المهرجانات والمعارض الثقافية ومختلف الأنشطة الثقافية المشابهة بالأماكن المفتوحة التي خصصت لذلك.

وفيما يتعلق بنسبة الإشغال فنص القرار على أن تلتزم السينمات والمسارح ودور الثقافة بعدم تجاوزها عند استقبال الجمهور إلى 50% من الطاقة الاستيعابية مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة.

وفيما يتعلق بإقامة صلاة الجنازة فقد تقرر أن تقام في الساحات المفتوحة الملحقة بدور العبادة وذلك في غير أوقات أداء الشعائر الدينية والصلوات الرئيسية الجماعية.

كما تقرر أيضا عودة النشاط لفصول محو الأمية وأنشطة تعليم الكبار في الأماكن الحاصلة على التراخيص اللازمة لذلك.

 كما تضمن القرار على أن يتواجد الطلاب في المقار الدراسية من مدارس ومعاهد وجامعات، بناء على الضوابط المحددة مسبقا.

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا